• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تبدأ من 2,35% سنوياً

الفائدة على تمويل السيارات تسجل أدنى مستوياتها خلال خمس سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 يناير 2013

يوسف العربي

سجلت أسعار الفائدة البنكية على تمويل السيارات أدنى مستوى لها خلال السنوات الخمس الماضية، في ظل احتدام المنافسة بين البنوك العاملة في الدولة، بحسب مصرفيين ومسؤولي مبيعات في وكالات.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» إن انحسار المخاطر في قطاع تمويل السيارات بعد تطبيق قواعد المصرف المركزي التي تقضي بسداد دفعة مقدمة تعادل 20% من ثمن السيارة حفز البنوك على طرح العروض والتسابق فيما بينها على تخفيض معدلات الفائدة.

وتنتشر عروض البنوك لشراء السيارات، بأسعار فائدة تبدأ من 2,35% سنوياً، مقارنة بأسعار كانت تتراوح بين 4 و 5% مطلع العام الماضي كحد أدنى.

وقام عدد من البنوك ووكلاء السيارات بعقد تحالفات فيما بينها لتوفير برامج متكاملة لتمويل السيارات، الأمر الذي يصب في مصلحة العميل الذي يستطيع المقارنة بين هذه البرامج لاختيار ما يناسبه منها.

وقال فيصل عقيل مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف الإمارات الإسلامي إن المنافسة المفتوحة بين البنوك العاملة في الدولة وانحسار المخاطر في مجال تمويل السيارات أديا إلى انخفاض معدلات الفائدة لتصل إلى حدود غير مسبوقة.

وأكد عقيل أن إصدار البنك المركزي قبل عامين حزمة من القرارات لتحديد الدفعة المقدمة وسقف الالتزامات لتمويل السيارات أدى إلى تقليل المخاطر وتنظيم سوق تمويل السيارات في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا