• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حظر السباحة بشاطئ أسترالي بعد رصد سمكة قرش

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

سيدني (أ ف ب)

حظرت السلطات الأسترالية أمس الجمعة، على رواد شاطئ بوندي بيتش في سيدني النزول في المياه وطوقته لبعض الوقت بعدما جرى رصد سمكة قرش في المحيط، وسيرت دوريات من رجال الإنقاذ إلى حين التثبت من مغادرة السمكة المفترسة إلى عرض البحر.

وقالت الشرطة إن مروحية تابعة لها رصدت سمكة القرش على بعد 150 متراً من الشاطئ.

وقال أحد رجال الإنقاذ في الشاطئ «هناك الكثير من الأسماك التي يفترسها القرش كانت تسبح ضمن مجموعات في المياه كما تفعل عادة حين تكون مهددة من أسماك مفترسة، لذا لم نكن قلقين كثيرا من أن تهاجم أسماك القرش السابحين»، موضحا أن الإجراء المتخذ كان احترازيا.

وأعادت السلطات فتح الشاطئ بعد ساعتين، بحسب ما أفاد مسؤول محلي وكالة فرانس برس.

وفي الآونة الأخيرة، لقي شاب بالغ من العمر 17 عاماً مصرعه بعدما عضته سمكة قرش في رجله. وكان الشاب وقت الحادثة يصطاد السمك مع صديقه على شاطئ شينيز بيتش قرب مدينة الباني في المنطقة الواقعة في أقصى جنوب مقاطعة أستراليا الغربية.

وفي 15 ديسمبر، قضى مراهق جراء هجوم سمكة قرش لدى قيامه بالسباحة قرب «رادر ريف» قبالة بورت دوجلاس على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد.

وفي أكتوبر، فقد أحد هواة رياضة ركوب الأمواج جزءاً من ذراعيه جراء هجوم سمكتي قرش أبيض. وتم القبض على سمكتين من هذه الفصيلة وقتلهما في وقت لاحق من جانب السلطات في هذه المنطقة.

ويفيد خبراء أن عدد هجمات أسماك القرش في المياه الاسترالية يسجل ازديادا بسبب الانتشار المتزايد للرياضات المائية في البلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا