• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

الحوار اللبناني: اتفاق على عقد جلسات متتالية الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

سليم الخوري (بيروت)

انتهت الجلسة الثالثة من الحوار الوطني بالاتفاق على عقد جلسات متتالية في السادس والسابع والثامن من أكتوبر المقبل، بعدما حدد كل فريق من المتحاورين مواصفات ومعايير المرشح للرئاسة.

وقد حضر جلسة الثلاثاء رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» العماد ميشال عون بعدما كان قد تغيب عن الجلسة السابقة، كما حضر جميع المتحاورين باستثناء الرئيس نجيب ميقاتي الذي غاب بداعي السفر.

وكشفت مصادر مواكبة لجلسات الحوار لصحيفة «الاتحاد» أن الجولة الثالثة اتسمت بالهدوء وغابت عنها السجلات الكلامية، وأنها شهدت تطوراً إيجابياً قد يفتح الباب أمام التوصل لاتفاق ينهي الفراغ الرئاسي، حيث إن العماد عون تخلى عن مطلبه بانتخاب الرئيس من الشعب وتحدث عن قانون النسبية على أساس تقسيم الدوائر إلى 15 دائرة.

وفي ختام الجلسة الثالثة من الحوار تلا الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر البيان الختامي معلناً أن النقاش تركز على بلورة الأسس لإنجاز البند الأول من جدول أعمال الحوار (رئاسة الجمهورية).

ولفت الوزير بطرس حرب بعد انتهاء الجلسة إلى أن البحث في مواصفات الرئيس قد بدأ، وهذه نقطة جدية في سير الحوار، مؤكداً أن رئاسة الجمهورية هي البند الأول. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا