• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«صحة دبي» تستقبل أكثر من 187 ألف مراجع لعيادات الأسنان العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبلت عيادات الأسنان بهيئة الصحة بدبي خلال لعام الماضي 187311 حالة مرضية، منها 8107 حالات تركيبات سنية، و1503 حالات زراعة أسنان.

وقال الدكتور خالد الجرجاوي، استشاري تركيبات الأسنان بالهيئة: إن أكثر الحالات التي تراجع عيادات الأسنان تتعلق بتسوس الأسنان لمختلف الفئات العمرية، خاصة لدى الأطفال بسبب الإكثار من المشروبات الغازية والسكريات مع عدم الاهتمام بنظافة الأسنان.

وأشار إلى نتائج برنامج المسح الطبي لصحة الفم والأسنان الذي أجرته الهيئة على طلبة مدارس دبي خلال الفترة بين عامي 2011-2014م وشمل 5617 طالباً وطالبة في 46 مدرسة حكومية وخاصة بدبي، أظهرت أن نسبة التسوس في الفئة العمرية من (5-6) سنوات 65,2%، ولدى الفئة العمرية من 12-15 سنة 59,2%، والفئة العمرية من (15-17 سنة) 55,9%.

وأكد أهمية التنظيف المستمر للأسنان والمراجعة الدورية لطبيب الأسنان كل ستة أشهر في مختلف المراحل العمرية وعدم الانتظار حتى حدوث الألم لزيارة عيادة الأسنان، خاصة مرضى السكري لتفادي المضاعفات السلبية للمرضى، والتي قد تؤثر على اللثة وتتسبب في حدوث الالتهابات وتأخر التئام الجروح وضعف الأسنان وتخلخلها، وبالتالي تكون الأسنان أكثر عرضة للسقوط.

واستعرض خدمات الأسنان المتطورة التي تقدمها الهيئة من خلال 13 مركزاً للرعاية الصحية و4 مستشفيات حكومية بدبي والمتمثلة بتشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان، طب الأسنان العام، تنظيف الأسنان، صحة الأسنان، أمراض لب الأسنان، التركيبات السنية، علاج العصب، أمراض وجراحة اللثة، جراحة الوجه والفكين، زراعة الأسنان وتقويم الأسنان، طب أسنان الأطفال، خدمات التثقيف الصحي للأطفال، مشيراً إلى وجود أربعة مراكز رئيسة للرعاية الصحية بدبي تقدم خدمات تخصصية لتشخيص وعلاج الأسنان هي: مركز صحي المزهر، البرشاء، ند الحمر ومركز البدع الصحي.

ولفت الدكتور الجرجاوي إلى الإمكانات والتجهيزات الحديثة التي تتمتع عيادات الأسنان تم تزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية بما فيها التصوير الشعاعي الرقمي والأشعة الطبقية المقطعية للأسنان ووحدات التعقيم الحديثة والمتكاملة وفقاً لأعلى المعايير العالمية في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض