• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في أمسية عبرت عن المحبة لرئيس الدولة

شعراء يتغنون بمآثر خليفة الإنسانية والثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

إبراهيم الملا (الشارقة)- نظم «بيت الشعر» بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة مساء أمس الأول في مجلس ضاحية واسط بالشارقة أمسية شعرية، بعنوان «في حب خليفة»، شارك فيها نخبة من الشعراء الإماراتيين والعرب، الذين تغنوا بخصال ومآثر قائد مسيرة الاتحاد وربان سفينة النهضة الثقافية والإنسانية في الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظـه الله ورعاه.

حضر الأمسية محمد ذياب الموسى المستشار بديوان حاكم الشارقة، وخميس سالم السويدي رئيس دائرة الضواحي والقرى بالشارقة، ومحمد راشد بيات رئيس مجلس إدارة ضاحية واسط، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة، وحشد من الشعراء والمثقفين والإعلاميين وأهالي ضاحية واسط ومناطقها، في خطوة ثقافية تعزز وتثري التواصل المجتمعي بين المؤسسات الرسمية والقطاعات الشعبية في الإمارة.

شارك في الأمسية كل من الشعراء محمد البريكي، وعبدالله الهدية من الإمارات، والدكتور أكرم قنبس من سوريا، والشاعرة ساجدة الموسوي من العراق، وقدم الشعراء الإعلامي والشاعر عمر أبو سالم الذي ألقى كلمة في بداية الأمسية أشار فيها إلى أن المناسبة الاحتفائية برئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه، هي مناسبة عزيزة وتتضمن الكثير من معاني الحب والوفاء التي يترجمها الشعر بأرقى العبارات، وأكثرها تماساً واشتباكاً مع لغة القلوب وبوح الخواطر.

وقال أبو سالم: «إن الكثير مما كتب عن رئيس الدولة، لم يوفه حقه بعد، فهو شخصية عربية وإسلامية بارزة، عرفت بسجاياها وفضائلها ومآثرها، وعند الحديث عن هذه الشخصية الإنسانية، فإننا نتحدث عن كرم لا حدود له، وقيم أصيلة، بحجم أصالة العطاء، الذي قدمه رئيس الدولة للإمارات، والوطن العربي والإسلامي».

وأضاف أبوسالم: «ونحن نعرف جميعا أن رئيس الدولة حفظه الله قد تخرّج في مدرسة القائد والحكيم والمؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، فاقترب من هموم شعبه ولامس تطلعاتهم وآمالهم، وإنجازات سموه يشهد بها كل قاص ودان، في مختلف الصعد الاقتصادية والتنموية والاجتماعية».

وبعد هذه الكلمة الافتتاحية، تحدث محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة، قائلاً: «جميل أن يبدأ التعاون بين بيت الشعر ودائرة الضواحي والقرى بالشارقة في مناسبة تجمعنا على المحبة وهي القاسم المشترك بيننا، فبيت الشعر جعل التواصل مع الآخرين هدفه الذي يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا