• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ناقش برئاسة منصور بن زايد تقريراً حول تحصيل الإيرادات الاتحادية

«الوزاري للخدمات» يوافق على إعداد مشروع قانون بشأن نقل الأعضاء والأنسجة البشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

ناقش المجلس الوزاري للخدمات خلال اجتماعه أمس، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس، التقرير الذي قدمته وزارة المالية حول منظومة تحصيل الإيرادات الاتحادية، والذي تضمن آليات التحصيل والخطط المستقبلية لها لرفع مستواها بما يتواءم مع أنظمة الدفع الذكية، إضافة إلى المعايير العالمية، وتطوير الخصائص الفنية والتشغيلية لها في إطار تنافسي مالي.

تأتي هذه الخطوة بهدف ضمان استقرار الموارد المالية للحكومة الاتحادية وتحقيق كفاءة تحصيل الإيرادات وتنفيذ تقديم الخدمات الاتحادية والعامة.

وفي الشؤون التشريعية، وافق المجلس خلال جلسته - التي عقدت في قصر الرئاسة في أبوظبي - على بدء وزارة الصحة في إعداد مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم نقل الأعضاء والأنسجة البشرية، والذي يندرج في إطار التوجهات الاستراتيجية للدولة لتطوير المنظومة الصحية في الدولة والارتقاء بها إلى أفضل المستويات بما يتوافق مع التحولات الكبرى التي تشهدها البلاد والمكانة التي أصبحت تحظى بها بين دول العالم.

وسيضمن هذا التشريع تصنيف الدولة ضمن الدول التي تطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال نقل الأعضاء والأنسجة البشرية خاصة من حيث توافقها مع المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية الهادفة إلى وضع ضوابط تحمي حقوق الأفراد من كل الممارسات التي تتعارض مع الكرامة البشرية وخاصة التصدي لظاهرة الإتجار بالأعضاء والأنسجة البشرية.

وعلى صعيد الشؤون الحكومية، استعرض المجلس تقرير ديوان المحاسبة بشأن البيانات المالية الختامية لمؤسسة الإمارات للنقل والخدمات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

كما اطلع المجلس على توصية المجلس الوطني الاتحادي حول السؤال المتعلق بالتزام المقاهي بتطبيق نص المادة 11 من القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009 في شأن مكافحة التبغ، كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض