• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توقعات عام الحصان.. صراعات وكوارث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

هونج كونج (رويترز) - قال خبراء التنجيم في هونج كونج او ممارسو الفن الصيني القديم المعروف باسم (فينج شوي) ان عام الحصان الذي يبدأ غدا الجمعة يمكن ان يجلب صراعات وكوارث لها صلة بالنار، كما يمكن ان يجلب مكاسب كبيرة في أسواق الاسهم مرتبطة بالخشب وهما العنصران الاساسيان في هذا العام طبقا للتقويم الصيني. ووفق فن التنجيم الصيني فإن الكون مكون من خمسة عناصر هي الارض والماء والنار والخشب والمعدن وهي التي تحدد توجه ومزاج العالم. ويشمل تقويم الابراج 12 حيوانا تتأثر بهذه العناصر. وعام الحصان طبقا للسنة القمرية الجديدة يبدأ يوم 31 يناير وبه الكثير من النار التي تولد الطاقة وبه أيضا خشب مما يزيد النار اشتعالا ويجعلها أقوى. وقال ريموند لو الذي يمارس هذا الفن القديم منذ 20 عاما وله طلاب في شتى انحاء العالم «عام الحصان القادم هو ايضا عام (يانغ الخشبي) الذي يتمسك فيه الناس أكثر بمبادئهم ويقفون ثابتين، ولذلك يصعب التفاوض او التوصل الى حلول وسط لأن الناس يميلون للقتال من أجل مبادئهم».

وهذا التزاوج بين عام الحصان وعام يانغ الخشبي والذي يحدث مرة كل 60 عاما شهد حروبا اقليمية بشكل قياسي. وكان آخر عام من هذا النوع في 1954 الذي شهد معركة (ديان بيانفو) التي انتهت بهزيمة فرنسا على يد الفيتناميين. وكان العام السابق على هذا عام 1894 الذي شهد بداية الحرب الصينية اليابانية الاولى.

وتوقع اليون يو وهو ممارس آخر لفن (فينج شوي) في هونج كونج المزيد من الاضطرابات في فبراير ومايو واغسطس. وقال «القلق الاكبر هو الخلاف بين الصين واليابان حول جزر دياويو»، مشيرا الى النزاع حول جزر في بحر الصين الشرقي تعرف في اليابان باسم سينكاكو. لكن الجانب المشرق هو ان عنصر النار سينشط الاسواق وهو ماينبئ بأداء قوي في أسواق الاسهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا