• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

التذاكر أساور يرتديها الحاج وسعر الرحلة كاملة 250 ريالاً

قطار المشاعر ينقل 370 ألف حاج بين 9 محطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

منى (وام)

أعدت الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية في وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية خطة متكاملة لتشغيل قطار المشاعر خلال موسم الحج الحالي لنقل 370 ألفا من حجاج الداخل ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى دول جنوب آسيا وتركيا وأوروبا، وفقا للفئات المستهدفة للنقل بالقطار والمقدمة من قبل وزارة الحج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» في تقريرها أمس أن خطة تشغيل قطار المشاعر تتضمن تحديدا دقيقا لمواقع مخيمات الحجاج المصرح لها باستخدام القطار ومسارات وصولهم إلى المحطات في مشعر منى ومنشأة الجمرات وعرفة ومزدلفة.

وأشارت إلى أنه تم إصدار ست فئات من التذاكر على هيئة أساور يرتديها الحجاج مستخدمو القطار حول المعصم مع تحديد لون خاص بكل فئة من الحجاج المسموح لهم باستخدام القطار وتسلم التذاكر والجداول الزمنية للحجاج لانطلاق مجموعات الحجاج من المخيمات إلى محطات القطار ومخططات مسارات المشاة إلى مديري مجموعات الخدمة الميدانية وشركات الحج والطوافة.

وصممت التذاكر لحج هذا العام بألوان مختلفة عما كانت عليه خلال العام الماضي لتفادي سوء استخدامها أو تزويرها فيما تم إصدار تذكرة للقائمين على خدمة الحجاج دون لباس الإحرام وأخرى لمنسوبي الجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج تتيح لهم استخدام القطار ابتداء من يوم السابع من ذي الحجة وحتى يوم الثالث عشر من الشهر للتنقل بين المشاعر في غير أوقات الذروة وفقا للجداول الزمنية المقررة.

وتتضمن خطة تشغيل قطار المشاعر آلية دقيقة لبيع وتوزيع تذاكر صعود القطار على الحجاج المستهدفين وفقا لمستندات وزارة الحج وبموجب الرخصة الموسمية المعتمدة منها حيث يمكن شراء التذاكر من مقر وزارة الشؤون البلدية والقروية والإدارة المركزية للمشروعات للتطويرية في «كدى» مقابل مستشفى النور في العاصمة المقدسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا