• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بنسبة تصل إلى 55% وبمبادرة من 26 شركة

«الصحة»: تخفيض أسعار 280 دواءً مبتكراً الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة تخفيض أسعار 280 صنفاً دوائياً مبتكراً تُنتجها 26 شركة عالمية تعمل بالدولة، بنسب انخفاض تتراوح بين 1 و55 %، وذلك اعتباراً من الأحد المقبل، بهدف توفيرها بأسعار مناسبة للمرضى، خاصة المصابين بأمراض مزمنة.

ويعالج 86 صنفاً من هذه الأدوية أمراض العدوى، و52 صنفاً أخرى أدوية لأمراض العضلات والمفاصل، و35 دواءً للأمراض الجهاز الهضمي، و31 دواء لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، و30 دواء للأمراض الجلدية، و12 صنفاً تعالج أمراض الجهاز العصبي، فيما يتوزع العدد المتبقي على أدوية الغدد الصماء والعيون والأمراض الخبيثة والتغذية وأمراض الدم.

وأكدت وزارة الصحة، أنها استطاعت تخفيض 7751صنفاً دوائياً مبتكراً ومثيلاً، منذ بداية مبادرات التخفيض في شهر يوليو من عام 2011، وذلك من إجمالي 8500 صنف دوائي متنوع مسجل في الوزارة، مشيرة إلى أنها مستمرة في تخفيض أسعار جميع أصناف الأدوية بالدولة حتى تصبح الإمارات الأقل خليجياً في أسعار الدواء.

وأكد الدكتور يعقوب حداد، رئيس رابطة الشركات العالمية الباحثة والمصنعة للأدوية العاملة في منطقة الخليج، استجابة الشركات لمبادرة الوزارة، والعمل على توفير العلاج المطلوب للمريض وبالسعر المناسب، حيث تعتبر الإمارات من اهم الأسواق الدوائية في المنطقة، مشيرين إلى أهمية ما تتبناه الصحة من التحاور والشفافية في النقاش ونظام الباب المفتوح والاستماع لآرائهم واقتراحاتهم في أي وقت.

وقال الدكتور أمين الأميري، وكيل الوزارة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، رئيس فريق تخفيض أسعار الأدوية، في مؤتمر صحفي عقد الخميس الماضي بدبي: إن «الاستجابة التي وجدتها الوزارة من هذه الشركات تأكيد لتفاعلها واندماجها الإيجابي في منظومة العمل الصحي وبشكل يدعم أهداف الوزارة في توفرها بشكل ميسور وبجودة عالية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض