• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أمانة المجلس تنظم فعاليات اليوم المفتوح لمرشحي الانتخابات

المزروعي: مسيرة «الوطني» شهدت محطات تمكين بارزة شعبياً وتشريعياً ورقابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

نظمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي أمس فعالية اليوم المفتوح لمرشحي عضوية المجلس 2015، في مقر المجلس بأبوظبي، بهدف اطلاعهم على اختصاصات المجلس الدستورية وآلية مناقشاته لمختلف القضايا الوطنية وطبيعة عمله، وذلك تجسيدا لسعي الأمانة لتقديم كل ما من شأنه تعزيز الثقافة البرلمانية، في مختلف مراحل مسيرة الحياة البرلمانية في الدولة سواء بتقديم جميع أشكال الدعم لأجهزة المجلس أو تعزيز التواصل مع فعاليات المجتمع.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي في كلمة افتتح فيها اليوم المفتوح: «أن هذه الدعوة جاءت استكمالاً لما بدأناه من تنظيم ورش حول الحملات الانتخابية على مستوى الإمارات، وهدفنا من هذا اللقاء إلى تعريف المرشحين بالمجلس الوطني هذه المؤسسة البرلمانية من الداخل، والاطلاع على أهم ما فيها وكيف تعمل هذه المؤسسة، التي شهدت على مدار 4 عقود ونيّف منذ أن افتتح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «يرحمه الله» مؤسس الدولة وباني نهضتها أول جلسة للمجلس في 12 فبراير 1972، جهوداً وعطاء غزيراً لأجيال وأجيال، سواء رؤساء للمجلس ساهموا في توجيهه إلى حيث مواطن العمل والبناء أو أعضاء تبنوا طرح كل ما يخص الوطن والمواطن».

وأكد أن المجلس واكب مسيرة التطور التي تشهدها الدولة من خلال إقرار التشريعات أو طرح الموضوعات العامة وتوجيه الأسئلة لممثلي الحكومة وإصدار التوصيات التي تصب جميعها في تعزيز المسيرة الوطنية ووضع دولتنا في المكانة التي تستحقها.

محطات بارزة

وتابع المزروعي «شهدت مسيرة المجلس الوطني الاتحادي محطات بارزة لجهة تمكينه من ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسية، وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار وهو ما يُجسده البرنامج السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ونشهد ثماره في تعزيز مسيرة الحياة البرلمانية، لاسيما على صعيد التجربة الانتخابية خاصة من حيث زيادة أعضاء الهيئات الانتخابية الذي يعكس الحرص على تعزيز المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات، وعلى الإحساس العالي بالمسؤولية الوطنية لدى بنات وأبناء الإمارات للمشاركة الإيجابية البناءة في مسيرة الخير والنماء التي يشهدها وطننا العزيز . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض