• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

1200 طلب نهاية العام الماضي

«بلدي الشارقة»: استحداث عزب جديدة لتوفير الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة):

أكد ثابت الطريفي أمين سر المجلس البلدي لمدينة الشارقة، أن عدد طلبات العزب بلغ في نهاية 2014 نحو 1200 طلب، حيث سيتم التعاون مع دائرة التخطيط والمساحة بإمارة الشارقة لتوفير أراضٍ مناسبة للعزب في المدينة.

وقال: إنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم كافة، يقوم المجلس البلدي بتنظيم العزب الخاصة بالمواشي حتى يتسنى لسكان المدينة وضع مواشيهم وتربيتها في أماكن مناسبة، وبشكل نظامي وامن».

وبين أن مدينة الشارقة توزع فيها نوعين من العزب: (المواشي والإبل)، ولا يتم توزيع عزب الاستراحات فيها بسبب ضيق المساحة، ولكن يتم توفيرها في البلديات المجاورة للإمارة كالبطائح وغيرها.

وأضاف أنه على الراغبين في الحصول على عزب للمواشي التقدم إلى المجلس البلدي لمدينة الشارقة وتقديم طلب، وعلى المتقدم استيفاء عدد من الشروط، وتتراوح رسوم إيجار العزب من 2500 إلى 4 آلاف درهم، وقال: «هناك عدد من الشروط والقوانين على صاحب العزبة الالتزام حتى لا تتم مخالفته.

وأشار إلى توزيع 155 عزبة في نهاية 2014 في منطقة أم فنين، والطلب على العزب في ازدياد، لذا نحتاج إلى استحداث، وتنسيق وتنظيم عزب جديدة في مناطق أخرى لنستطيع استيفاء هذا العدد الكبير من الطلبات».

إجراءات

قال ثابت الطريفي: «نسعى من خلال المجلس البلدي في مدينة الشارقة لتسهيل الإجراءات الروتينية على مواطني المدينة، وتوفير احتياجاتهم بناءً على توجيهات حاكم الشارقة، والتأكد من أن أصحاب العزب يطبقون القوانين، حفاظاً على الأمن العام، من خلال التعاون مع الجهات المختلفة في الإمارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض