• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إطلاق برنامج «عناية» في 29 مستشفى بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة الصحة في أبوظبي أمس برنامجها الخاص بصحة المرأة الحامل والطفل «عنايـة»، بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحـة»، والذي يشمل 29 مستشفى بإمارة أبوظبي ويتوقع أن يشمل أكثر من 35 ألف طفل.

ويهدف البرنامج إلى خفض نسب الخطر قبل وخلال وبعد الحمل والكشف المبكر عن أي مشاكل صحية لدى الأطفال حديثي الولادة.

كما أطلقت الهيئة حملتها التوعوية «عنايـة - امنحي طفلك أفضل بداية»، التي تستهدف أيضا المختصين في مجال الرعاية الصحية وترتكز على النهج الوقائي والأدلة العلمية، لزيادة الوعي حول الحمل الصحي والرعاية السليمة لحديثي الولادة.

ويشمل برنامج «عناية» زيارات ما قبل الحمل وأخذ كمية كافية من حمض الفوليك، التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني، إضافة إلى أهمية الرضاعة وفحوص حديثي الولادة والتطعيمات ما بعد الولادة.

وقال الدكتور جمال المطوع مدير دائرة الصحة العامة والأبحاث بالإنابة في هيئة الصحة - أبوظبي «أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يتمتعن بصحة جيدة قبل وخلال الحمل يحرزن نتائج صحية أفضل ويتمتع أطفالهن أيضاً بصحة أفضل». وأضاف «سيخضع المواليد الجدد لـ4 فحوص رئيسة، الفحص السريري، فحص السمع، وأمراض القلب الخلقية، واختبار وخز الكعب، وهو اختبار للكشف عن أية اضطرابات في النمو أو أمراض وراثية أو أمراض التمثيل الغذائي، ما يمكن مهنيي الرعاية الصحية من التدخل قبل تطور الأعراض».

وأكدت سلامة المزروعي مدير التسويق والعلاقات العامة في «صحة» أن الشركة «تسهم بفاعلية في برنامج عناية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض