• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

إنجلترا.. تشيلسي ينوي إراحة توريس في النصف الثاني من الموسم

أرسنال يدرك التعادل أمام «ساوثامبتون» بنيران صديقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يناير 2013

وكالات

عاد أرسنال صاحب المركز الخامس إلى أرض الواقع من جديد في الجولة الـ 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تعادله 1-1 أمام ساوثامبتون المتعثر، وسجل أرسنال هدفه الوحيد عن طريق جويرمي دو برادو لاعب الخصم بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 41 من كرة عرضية من ثيو والكوت، وكان جاستون راميريز احرز هدف السبق لساوثامبتون إثر عدة أخطاء فادحة من دفاع أرسنال.

وكان أداء والكوت لاعب ساوثامبتون السابق متراجعاً، فيما عدا ذلك ولم يقدم المستوى الذي ظهر به في مباراة نيوكاسل التي احرز فيها ثلاثة أهداف، واتسمت المباراة بالبطئ في معظم فتراتها ولم تظهر بها محاولة واحدة خطيرة على المرميين، رغم أن أرسنال بادر سريعاً بالهجوم بتسديدة من الإسباني سانتي كاثورلا، لكن حارس ساوثامبتون أرتور بوروك كان لها بالمرصاد، وبخلاف ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان مع سيطرة سلبية لأرسنال على مجريات المباراة دون أن تكتمل هجماته بالشكل السليم، وتبدلت الأمور قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول وبدأت الإثارة تدب في المباراة، بعد أن نجح أصحاب الأرض في مباغتة “المدفعجية” بهدف التقدم عن طريق النجم الأوروجوياني جاستون راميريز مستغلاً خطأ شارك فيه الثنائي “فيرمالين وسانيا” حاول جيبس تصحيحه بتشتيت الكرة، لكنها وصلت لراميريز على حدود المنطقة مباشرة فسدد في وسط مرمى الحارس تشيزني في الدقيقة 34.

الهدف أثار حماس لاعبي أرسنال وبدأو يدخلون في أجواء المباراة، إلى أن نجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 40 بهدف سجله لاعب ساوثامبتون جويلهيرم بالخطأ في مرماه عندما حاول إبعاد كرة عرضية من ركلة حرة لعبها ثيو والكوت الذي أنهى الشوط بهدف ألغاه الحكم بداعي التسلل.

لم تتغير طريقة اللعب في شوط المباراة الثاني، وأنقذ تشيزني مرماه من فرصتين في دقيقة واحدة، الأولى عندما أبعد تصويبة قوية من خارج منطقة جزائه إلى ركلة ركنية، وكاد سانيا أن يُخطئ ويُحول الكرة العرضية من الركنية داخل شباك فريقه لكن تشيزني كان مستيقظًا وأمسك بالكرة بثبات في الدقيقة 55، قبل أن يتدخل آرسين فينجر مدرب أرسنال ويسحب المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي والدفع بالفرنسي أوليفييه جيرو، وفي أول لمسة له سدد كرة ضعيفة مرت بسلام على حارس ساوثامبتون في الدقيقة 66.

وحرم الحكم المساعد نجم ساوثامبتون راميريز من الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 77 بداعي التسلل الذي لم يكن موجودًا على الإطلاق لحظة خروج الكرة من قدم ستيفين ديفيس كما أوضحت الإعادة التلفزيونية للعبة، وسط اعتراض من اللاعب الأوروجوياني. وبهذه النتيجة اكتفى أرسنال ببلوغ النقطة 34 في المرتبة الخامسة بجدول “البريمير ليج”، فيما نال ساوثامبتون النقطة 18 التي أبقته على مقربة من مراكز الهبوط وبالتحديد في المركز الـ 17.

وقال آرسين فينجر بعد المباراة: “بالنظر إلى أدائنا لا أعتقد أنّنا كنّا نستحق أكثر، لقد خسرنا نقطتين إذا نظرتم إلى الهدف الذي حدّدناه لأنفسنا في أعياد الميلاد، إنها مباراة محبطة ومخيّبة للآمال لانّنا لم نخلق الكثير، وأذا ما أخذنا بنظر الاعتبار أنّنا سجلنا خمسة أهداف في ريدينج وسبعة أهداف في نيوكاسل، وعندما تجمع فرص التهديف ليس هناك الكثير، نحن أفتقرنا إلى الغرض والاختراق والسرعة، عادةً لدينا كل الصفات لكنّنا أفتقرنا إليها الليلة”. وأضاف: “أنه أمر محبط، الأمر ليس جسديّاً، ربما أعتقدنا أننا سجلنا سبعة أهداف ضد نيوكاسل ويجب علينا أن نسجل سبعة أهداف اليوم (أمس الأول)، كان استعدادنا طبيعياً وبشكل جيّد، وربما ساوثهامبتون يستحق بعض الثناء، لقد فكروا في كل كرة وكانوا على رؤوس أصابعهم، ولكن لم يكن لديهم ما يكفي من الأفضلية والجودة للاستفادة من ذلك”، وتابع: “لدينا مباريات كبيرة قادمة ونريد العودة إلى أدائنا المعتاد، كأس الاتحاد هي المباراة القادمة لذلك نريد الفوز بها”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا