• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في 94 مركزا حول العالم

اختتام التصويت خارج الدولة وإغلاق صناديق الانتخاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

و ا م

اختتمت في 94 مركزا انتخابيا موزعة على معظم مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة المنتشرة في دول العالم، عملية التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 خارج الدولة التي ابتدأت في المركز الانتخابي في نيوزيلندا وانتهت في المركز الانتخابي في لوس انجلوس حيث أغلقت صناديق الانتخاب في تمام الساعة السادسة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وأشاد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بالنجاح الذي حققته عملية التصويت في السفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات.

وقال معاليه "رغم أنها التجربة الأولى للتصويت خارج الدولة، إلا أنها حظيت باهتمام كبير ومشاركة فاعلة من أعضاء الهيئات الانتخابية المتواجدين في دول مختلفة حول العالم الذين قطعوا المسافات للإدلاء بأصواتهم في مشهد وطني مميز بما يؤكد وحدة المجتمع الإماراتي وحرصه على المشاركة في الانتخابات التي تعد واجباً وطنياً للمساهمة في مواصلة تحقيق الإنجازات لدولة الإمارات على جميع المستويات".

وتقدم معالي الدكتور أنور قرقاش بجزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية على الجهود التي بذلتها الوزارة من خلال السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج ممثلة بأصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وفريق وزارة الخارجية وكافة فرق العمل التي عملت على تنظيم الانتخابات خارج الدولة وخروجها بهذه الطريقة الحضارية والمنظمة.

وشهدت المراكز الانتخابية في دول ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا مشاركة أكبر عدد من الناخبين المصوتين في الخارج حيث صوت 280 ناخبا وناخبة في المراكز الانتخابية في جمهورية ألمانيا و255 ناخبا وناخبه في الولايات المتحدة و95 ناخبا وناخبة في بريطانيا وذلك من أصل ألف و389 من مجموع الناخبين الذين شاركوا في الانتخابات خارج الدولة في 94 مركزا انتخابيا في مقار سفارات وبعثات الدولة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن رصدها لثلاث حالات خلال عملية التصويت في مقار سفارات وبعثات الدولة في الخارج حيث ستنظر اللجنة في هذه الحالات لاتخاذ القرارات التي تضمن سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها.

وتعمل اللجنة الوطنية للانتخابات إلى توفير جميع الإمكانيات التي تمكن الهيئات الانتخابية من المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية ليكونوا مساهمين فاعلين في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.

وحثت اللجنة الوطنية للانتخابات كافة المواطنين من التحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005 وبما يمكنهم من المشاركة في عملية التصويت المبكر أو في التصويت باليوم الانتخابي في 3 أكتوبر 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا