• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الرئيس يؤكد التزام بكين بإصلاح اليوان بناء على قواعد السوق

الصين تعتزم تطبيق قواعد الاستثمار الأجنبي بحلول 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

عواصم (رويترز، د ب أ)

ذكرت تقارير إعلامية رسمية في الصين أمس أن بكين تعتزم تطبيق القواعد المنظمة للاستثمار الأجنبي في مختلف أنحاء البلاد، وهي الخطوة التي لاقت ترحيباً من جانب المستثمرين الأوروبيين.

وهذه الخطوة تستهدف فتح السوق الصينية أمام الاستثمارات الأجنبية من خلال السماح لهذه الاستثمارات بالعمل في جميع المجالات عدا القطاعات المعروفة باسم «القائمة السلبية» أو الصناعات الخاضعة لحماية السلطات. يذكر أن قطاعات محددة فقط والواردة في قائمة رسمية هي المتاحة أمام الاستثمارات الأجنبية في أغلب أنحاء الصين حالياً.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن «القائمة السلبية» الجديدة ستمتد إلى بعض المناطق الجديدة خلال الفترة من 2015 إلى 2017 ثم تشمل كل أنحاء البلاد عام 2018.

من ناحيته رحب يورج فوتكه رئيس غرفة التجارة الأوروبية في الصين بالخطوة الأخيرة على أساس أن القوائم التجريبية السابقة كانت كبيرة للغاية بما يمثل عقبة أمام الاستثمارات.

وقال فوتكه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الغرفة تطالب منذ وقت طويل بإلغاء لقوائم القطاعات المسموح بالاستثمار فيها والاكتفاء بقائمة سلبية تتضمن القطاعات التي تخضع لقيود فقط. ولم يتم الكشف عن قائمة القطاعات المحظورة لكن منطقة التجارة الحرة في شنغهاي كانت قد تبنت قائمة تجريبية أثارت انتقادات المستثمرين الأوروبيين في 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا