اختتم معسكر الدوحة ودخل أجواء «خليجي 21»

منتخبنا يؤدي أول تدريباته اليوم في ملعب النادي الأهلي بالمنامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يناير 2013

سالم النقبي

تغادر في الثانية عشرة من ظهر اليوم، عبر الخطوط الجوية القطرية، بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم متوجه إلى عاصمة مملكة البحرين المنامة، للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي الـ 21، التي ستنطلق فعالياتها اعتباراً من يوم السبت المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات تم توزيعها على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين (البلد المضيف) وقطر وعمان والإمارات، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الكويت بطل النسخة الماضية والعراق والسعودية واليمن.

ومن المنتظر أن يؤدي منتخبنا اليوم أول تدريباته في المنامة، وذلك على ملعب النادي الأهلي، وهو الملعب الذي خصصته اللجنة المنظمة للدورة لتدريبات منتخبنا الذي يستعد لخوض أولى مبارياته في الدورة السبت المقبل، حين يواجه نظيره القطري بعد لقاء الافتتاح الذي سيجمع البحرين مع عمان.

قائمة الأبيض

وتضم بعثة منتخبنا الوطني وفداً مكوناً من: محمد عبيد حماد الظاهري (مشرف عام) عدنان خميس الطلياني (مشرفاً)، مترف علي الشامسي (مديراً)، مهدي علي حسن (مدرباً)، حسن عبدالرحمن العبدولي (مساعداً للمدرب)، حسن إسماعيل المقيم (مدرباً للحراس)، باتريس كوتارد (مدرباً للياقة)، الدكتور جلال الغالي (طبيباً)، يوسف سحنون (أخصائي علاج)، الدكتور محسن بلحوز (طبيب تغذية)، سالم علي النقبي (منسقاً إعلامياً)، لارس والتر (محلل مباريات) جوليوس، وجيتيليو (مدلكين)، هشام تيكنوين (مصوراً)، كيلاني عبدالمنعم، وعباس محمودي (مسؤولين للمهمات). وتضم قائمة منتخبنا اللاعبين : عبد العزيز هيكل، عبد العزيز صنقور، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل، ماجد حسن (الأهلي)، محمد فوزي، عامر عبدالرحمن، حبوش صالح (بني ياس)، علي خصيف، خالد عيسى، علي العامري، عبدالله موسى، خميس إسماعيل، علي مبخوت (الجزيرة)، وليد عباس (الشباب)، محمد أحمد، داود سليمان، مهند العنزي، عمر عبدالرحمن، (العين)، حبيب الفردان (النصر)، حمدان الكمالي، سعيد الكثيري، إسماعيل مطر (الوحدة).

وكان عبدالقادر حسن مدير مكتب العلاقات العامة باتحاد الكرة سبق البعثة إلى المنامة أمس يرافقه حسان فهد السكرتير الإداري الأول للجنة المنتخبات للوقوف على آخر التجهيزات الخاصة باستقبال البعثة وقائمة توزيع الغرف بفندق الدبلومات مقر إقامة البعثة وكذلك التعرف على ترتيبات المواصلات وملاعب التدريب وغيرها.

واختتم منتخبنا أمس معسكره الذي أقيم بالدوحة، حيث أدى الفريق آخر تدريباته على ستاد خليفة الدولي تحت قيادة المدرب الوطني مهدي علي وجهازه المساعد بمشاركة جميع اللاعبين، وكان المعسكر الذي بدأ يوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر الماضي شهد خوض منتخبنا لمباراتين وديتين مع نظيره المنتخب اليمني، وحقق خلالهما الفوز بنتيجة هدفين نظيفين وبثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل هدفي الفوز في المباراة الأولى عامر عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن، فيما سجل الأهداف في المباراة الثانية أحمد خليل وسعيد الكثيري وعبدالعزيز هيكل، وعمد الجهاز الفني لمنتخبنا إشراك جميع اللاعبين في المباراتين للاطمئنان على جاهزيتهم الفنية والبدنية.

من ناحية كرمت إدارة بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم بالدوحة عبدالله أمان رئيس قسم الفعاليات الرياضية في أسباير لوجستيك وهي الشركة المسؤولة عن ستاد خليفة الدولي تقديراً للجهود الكبيرة التي قام فيها أمان مع بعثة منتخبنا منذ لحظة وصولها إلى الدوحة، حيث شارك في التدريبات بشكل يومي ووفر كل سبل الراحة لكافة أعضاء البعثة.

وقدم محمد عبيد حماد عضو لجنة المنتخبات والمشرف العام على المنتخب، وعدنان الطلياني مشرف المنتخب، ومترف الشامسي مدير المنتخب درعاً تذكارية لأمان حملت شعار اتحاد الكرة وطقم ملابس منتخبنا الوطني.

بدوره، وجه أمان شكره لأعضاء منتخبنا على هذه اللفتة الجميلة والتي تعبر عن مدى الأخوة والصداقة التي تربط شعبي الإمارات وقطر متمنياً كل التوفيق لمنتخبنا في خليجي 21.

الجدير بالذكر أن عبدالله أمان كان محترفاً في صفوف الفريق الأول لكرة اليد بنادي الوصل في عام 78 وحتى 82، وتوج معه بأول مسابقة لكأس رئيس الدولة لكرة اليد موسم 79 - 80، ومثل منتخب بلاده في العديد من البطولات.

كما كرمت البعثة كذلك أنور علي ميرزا الذي كان مرافقاً للبعثة في الدوحة.

يوسف السركال إلى المنامة لترؤس وفدنا

دبي (الاتحاد) - يغادر إلى المنامة اليوم يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الكرة لترؤس الوفد الرسمي للاتحاد المشارك في بطولة خليجي 21، ويضم الوفد الرسمي كلا من محمد ثاني الرميثي، وعبيد سالم الشامسي نائبي رئيس الاتحاد، وراشد الزعابي ومحمد عمر وناصر اليماحي وغانم أحمد أعضاء مجلس الإدارة ويوسف عبدالله الأمين العام وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس الاتحاد، وحسن شعث (مكتب رئيس الاتحاد) والدكتور موسى عباس وعبدالله سلطان من لجنة المنتخبات وعبدالله حسن عضو لجنة الدراسات الفنية لبطولة الخليج وعبدالقادر حسن مدير العلاقات العامة الذي سبق البعثة من الدوحة إلى المنامة، وحسن عبدالله ضابط العلاقات وحسان فهد سكرتير إداري، بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخبنا الوطني والوفد الإعلامي المرافق.

طاقمنا التحكيمي يجتاز اختبارات اللياقة البدنية

المنامة (الاتحاد) - اجتاز طاقمنا التحكيمي الذي سيشارك في إدارة مباريات الدورة بنجاح اختبارات اللياقة البدنية، ويضم الطاقم الحكم الدولي محمد عبد الكريم، والحكمين الدوليين المساعدين صالح المرزوقي، وأحمد الشامسي.

الجدير بالذكر أن أطقم التحكيم الإماراتية قد حققت نجاحات كبيرة خلال قيادتهم للعديد من المباريات الدولية خارج الدولة.

علي حمد: حزين لغيابي عن البطولة ومتفائل بمنتخبنا

دبي (الاتحاد) - أبدى حكمنا الدولي علي حمد حزنه الشديد على غيابه عن المشاركة في إدارة مباريات “خليجي 21” لظروف الإصابة التي عادت له من جديد، والتي على إثرها قدم اعتذاره على عدم تمكنه من التواجد في الدورة، وذكر حكمنا الدولي أنه سيغادر إلى ألمانيا خلال اليومين المقبلين لإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من حجم الإصابة ووضع البرنامج المناسب حتى يعود من جديد للساحة خاصة وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد اختاره ضمن الحكام المرشحين للتواجد في نهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل.

وأعرب علي حمد عن تفاؤله لمشاركة منتخبنا في خليجي 21، مشيراً إلى أن المنتخب يضم في صفوفه عناصر مميزة قادرة أن تقدم المستوى الذي يليق بسمعة الكرة الإماراتية، بالإضافة إلى وجود جهاز فني جدير بالاحترام بقيادة المدرب الوطني مهدي علي الذي حقق إنجازات كثيرة لكرة الإمارات.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة رشح الحكم الدولي محمد عبدالكريم للمشاركة في خليجي 21 بديلاً للحكم الدولي علي حمد، وسيشارك معه المساعدان الدوليان صالح المرزوقي وأحمد الشامسي.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

منتخب الأحلام الاماراتي

توقعتي تقول ان بطل دورة الخليج سيكون من المجموعة الأولي التي يتواجد فيها منتخب الأحلام الاماراتي التي تعقد علية الامال في تحقيق لقب البطولة ليكون اللقب الثاني والمنتخب المتطور العماني الذي يجمع بين الخبرة والشباب وحصل على المركز الثالث في بطولة غرب اسيا الأخيرة بمنتخب شاب ورديف وهو مرشح ليحقق اللقب المنتخب القطرى المشارك في تصفيات كأس العالم وهي أفضل استعداد له ونتائجة جيدة في التصفيات ونأتي الى صاحب الارض والجمهور المنتخب البحريني وهو الذي يطمح الى تحقيق اول لقب خليجي طوال مشاركتة في بطولات الخليج وهي فرصة لن تتكرر لهذا الجيل.

رياضي محب | 2013-01-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

من تتوقع الفوز بخليجي 22 ؟

السعودية
قطر
australia