• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنفذها «مواصفات» بالتعاون مع الدوائر المحلية

«وأوفو الكيل» لمراقبة دقة أوزان العبوات والموازين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» برنامجاً رقابياً جديداً بشعار «وأوفو الكيل» لمراقبة جودة ودقة الأوزان والمقاييس القانونية في الأسواق المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة يتضمن جولات متعددة شاملة في إمارات الدولة للتحقق من دقة أوزان وحجوم المنتجات المعبأة مسبقاً والمعدة للبيع المباشر للمستهلكين والتحقق من الموازين المستخدمة في التبادل التجاري محلياً والتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات القياسية الإلزامية الإماراتية المعتمدة في هذا المجال.

وقال عبدالله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس: «مواصفات» في بيان صحفي أمس: إن البرنامج الرقابي الجديد يأتي ضمن خطط «مواصفات» للتحقق المترولوجي من أدوات القياس القانونية الذي يلزم جميع المحلات باستخدام موازين مطابقة للوائح الفنية الإماراتية الخاصة بالأوزان والموازين.

وأضاف عبدالله المعيني أن حملة «وأوفو الكيل» تتم بالتنسيق والتعاون الكامل بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والجهات الرقابية بالدولة، ومنها إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد وإدارة المقاييس القانونية في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وقسم المقاييس في مختبر دبي المركزي ودوائر التنمية الاقتصادية في الدولة وتهدف إلى تعزيز التعاون ما بين الجهات الرسمية وتوحيد الجهود لحماية حقوق المستهلكين وضبط القياسات في الموازين والمنتجات المتداولة ومنع عمليات الغش والتلاعب في هذه المنتجات استناداً إلى التشريعات المعمول بها في الدولة.

وأشار إلى أن عمليات الرقابة تتوافق مع أحدث وأفضل الممارسات العالمية لتطبيق اللوائح الفنية الإماراتية الخاصة بالأوزان والموازين من خلال خطوات ومعايير دقيقة للتحقق من الميزان واستخدام أوزان معيارية مرجعية يتم سلسلتها إلى المعايير العالمية ولا يتم القبول بالإجراءات التي تتم من قبل أي جهات غير مخولة رسمياً من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

وأضاف: إن عمليات الرقابة على الموازين لا تكون بطريقة عشوائية، بل تستند إلى معايير علمية سليمة ودقيقة حتى لا تؤثر على حقوق المستهلك والتاجر لأنه يجب أن يحدد الخطأ الأقصى المسموح به في كل ميزان حسب درجة الدقة التي يتم تصنيف الميزان على أساسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا