• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

14 ألف طن من الخضراوات في سوقي أبوظبي ودبي يومياً

«الاقتصاد»: وصول 400 ألف أضحية للأسواق المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكدت وزارة الاقتصاد أمس وصول كميات كبيرة من الأضاحي لموانئ الدولة لتلبية جميع احتياجات السوق المحلي، وكشفت الوزارة عن تعاقد الموردين الرئيسيين على شراء 400 ألف من المواشي يستمر وصولها حتى آخر أيام العيد.

وأوضح الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة أن الحالة العامة للأسواق المحلية مستقرة ولن تحدث زيادات في أسعار الأضاحي قياساً بأسعار العام الماضي، ولفت إلى تعاقد التجار أيضاً على شراء كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه لتلبية الطلب المزايد عليها، مشيراً إلى أن 3 آلاف طن من الفواكه والخضراوات وصلت سوق أبوظبي أمس فيما وصلت لسوق دبي 11 ألف طن.

وحذر النعيمي التجار ومنافذ البيع من رفع أسعار السلع خلال العيد، مؤكداً أن الوزارة ستتخذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، لافتاً إلى أن استقرار الأسعار في السوق العالمي لغالبية السلع انعكس بدوره على حالة استقرار الأسعار في السوق المحلي، نافياً أن تكون هناك استثناءات قد صدرت لأي منفذ بيع برفع الأسعار.

وأشاد بالمبادرات التي طرحتها هذه المنافذ لإجراء التخفيضات اللازمة على السلع خلال العيد.

وأضاف: «جميع أنواع الأضاحي من الأغنام والماعز والأبقار متوفرة بالأحجام المطلوبة، والتي تزيد في الأغنام والماعز عن الأحجام الطبيعية، لافتاً إلى أن هناك تفاوتاً في أسعار هذه الأضاحي بحسب الوزن والنوع، مشيراً إلى أن أسعار الأغنام النعيمي والجزيري والهندي والصومالي والأسترالي المتوافر في الأسواق المحلية حالياً تتراوح بين 450 و2000 درهم، حسب الوزن ونوع الحيوان، فيما تتراوح الأبقار بين5 و8 آلاف حسب الوزن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا