• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد التتويج بلقب أمم أوروبا

السلة الأسبانية تمضي بخطى واثقة نحو الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

مدريد (د ب أ)

حصد المنتخب الأسباني لكرة السلة كأس جديدة في بطولة أمم أوروبا مكنته من استعادة ماضيه المجيد والتأكيد على سطوته الناجحة على اللعبة في الحاضر والاستبشار بالمستقبل الذي يحمله قريبا إلى خضم منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

وفي يوم واحد، تمكنت رياضة كرة السلة من إزاحة كرة القدم من صدر الصفحات الرئيسية للصحف الأسبانية، حيث احتلت صور الفريق الأسباني بقيادة اللاعب باو جاسول وهو يحمل كأس البطولة القارية عقب تغلبه 80 - 63 على ليتوانيا في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة ليل الفرنسية مساء الأحد.

ولم يكن أحدا يثق، غير هؤلاء المفرطين في التفاؤل، بقدرة هذا الفريق على التتويج بلقب البطولة الكبيرة وخاصة في ظل غياب لاعبين من العيار الثقيل، مثل مارك جاسول وريكي روبيو وخوسيه مانويل كالديرون وخوان كارلوس نافارو بالإضافة إلى ذكريات هذا المنتخب الأليمة في المونديال الماضي عندما خرج على أرضه أمام فرنسا في دور الثمانية بعد أن كان أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وتأهلت أسبانيا إلى الأدوار النهائية من البطولة الأوروبية بعد أن تلقت هزيمتين في المباريات الثلاثة الأولى لها قبل أن تنتفض أمام ألمانيا وتحقق فوزا صعبا (77 - 76) لتخطف بطاقة التأهل.

واستثمرت أسبانيا تألقها في الأدوار الختامية وحققت فوزين مفاجئين على منتخبي اليونان وفرنسا قبل التغلب على ليتوانيا في المباراة النهائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا