• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في حالة الانسحاب من ختام الموسم

كأس ديفيز تهدد موراي بعقوبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

لندن (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن نجم التنس البريطاني آندي موراي قد يواجه عقوبات محتملة في حالة انسحابه من المشاركة في البطولة الختامية لموسم بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين، بسبب استعداداته لنهائي كأس ديفيز للتنس.

وطرح موراي الفكرة عقب قيادته الفريق البريطاني للفوز على نظيره الأسترالي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ديفيز لفرق التنس مطلع هذا الأسبوع، والتأهل إلى النهائي الذي تقام منافساته بين 27 و29 نوفمبر المقبل في بلجيكا. ويخشى موراي، الذي قاد بريطانيا للتأهل إلى نهائي كأس ديفيز للمرة الأولى منذ عام 1978، أن تحرمه المشاركة في البطولة الختامية المقررة على الملاعب الصلبة في لندن من الحصول على الوقت الكافي للاستعداد قبل خوض نهائي كأس ديفيز المحتمل إقامته على الملاعب الرملية.

وقال موراي في تصريحات (بي. بي. سي): إنه في حالة الإعلان عن إقامة مباريات نهائي كأس ديفيز على الملاعب الرملية، سيفكر في عدم المشاركة بالبطولة الختامية، معتبرا أن التحول بين الملاعب يستغرق وقتا ويسبب آلاما في الظهر.

وذكرت تقارير بالصحف البريطانية أن الانسحاب سيعود بخسارة مالية كبيرة عليه، حيث إنه بالإضافة إلى مبلغ الـ100 ألف دولار الذي يحصل عليه اللاعب بمجرد التأهل إلى البطولة الختامية، تصل مجموع الجوائز المالية للفائز باللقب إلى نحو مليوني دولار.

ومع ذلك، ربما لا ينشغل موراي كثيرا بالخسائر المالية التي سيتكبدها في حالة الانسحاب من البطولة الختامية، نظرا لحجم المجد الذي قد يحققه في حالة التتويج بكأس ديفيز، وكذلك المكاسب المالية التي سيجنيها من ذلك.

وقرر موراي، الذي عانى من مشكلات في الظهر خلال منافسات قبل نهائي كأس ديفيز في جلاسجو، تقليص جدول مشاركاته خلال فصل الخريف، حيث سيشارك في بطولة واحدة في آسيا وهي بطولة شنجهاي للأساتذة المقررة في أكتوبر المقبل. وقد يؤثر انسحاب موراي من البطولة الختامية على صورته أمام الرابطة العالمية، التي قال رئيسها كريس كيرمود إن البطولة الختامية إلزامية لدى رابطة المحترفين، وجميع اللاعبين المتأهلين، باستثناء المصاب، مطالبون بالمشاركة في البطولة».

وأضاف: «آندي موراي قدم موسماً مدهشاً وحجز مقعده بين أفضل ثمانية لاعبين في العالم ليتأهل إلى البطولة الختامية، نعلم بالتصريحات التي أدلى بها عقب كأس ديفيز في جلاسجو، ولكننا نتوقع مشاركة موراي في حالة تمتعه بكامل لياقته حينذاك».

وأوضح: إنه لا يزال ضمن المشاركين في البطولة، طالما لم نسمع بإعلان رسمي بانسحابه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا