• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المحامي العام بالشارقة:

إثبات تنازل أهل الدم عن القصاص «لوجه الله» في قضية فايز جمعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

أحمد مرسي (الشارقة) - أكد المستشار راشد العمراني المحامي العام لنيابة الشارقة الكلية، أنه تم إثبات تنازل أهل القتيل عن القصاص، في قضية اللاعب فايز جمعة والمحكوم عليه مسبقاً بالإعدام، وذلك في محضر رسمي أمس الأول أمام رئيس المحكمة الشرعية بالشارقة.

وقال العمراني لـ «الاتحاد»: «إن والد القتيل حضر للمحكمة وتنازل عن القصاص لوجه الله وأنه، وبتوجيهات من المستشار سالم سعيد كبيش النائب العام، تم إثبات التنازل في المحكمة».

وتابع: «سيتم لاحقاً إحالة القضية إلى المحكمة المختصة في الأمر لإعادة المحاكمة «أصولاً» بعد الخطوة التي قام بها أهل الدم بالتنازل عن القصاص حيث كان الحكم السابق قد قضى بعقوبة الإعدام، وهو ما سيتم وفق إجراءات قضائية منصوص عليها قانوناً».

يذكر أن مشاجرة طرفاها اللاعب وأشقاؤه من جهة، والضحية من جهة أخرى، نشبت بينهم في مايو من عام 2008 واستُخدمت فيها الأسلحة البيضاء نتج عنها مقتل شاب مواطن في منطقة «الرفاع» في الإمارة وألقت الشرطة وقتها القبض على لاعب الشارقة واثنين من أشقائه، واللاعب السابق محمد نجيب.

وصدر حكم بإعدام اللاعب فايز جمعة، وفي الاستئناف، قررت المحكمة بالإجماع براءة اللاعب وزميله محمد نجيب، وتثبيت حكم الإعدام بحق شقيق اللاعب موسى جمعة وشريكه محمد بلال بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إلا أن القضاء حكم مجدداً بتأييد حكم الإعدام بالمتهمين، وطوال الفترة الماضية تدخلت أطراف عديدة لمحاولة عقد اتفاق بين أهل القتيل من أجل التنازل عن القصاص وقبول الدية الشرعية.

     
 

كريم

جزاك الله الف خير وفي ميزان حسناتك

هادي | 2014-01-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا