• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

مقتل 4 من عناصر التنظيم وإصابة 13 شرطيا غرب بيجي

«داعش» ينقل السجناء ويخلي قواعده جنوب الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

(د ب أ)

كشف مسؤول عسكري عراقي في مدينة الموصل اليوم الثلاثاء أن تنظيم «داعش» بدأ بنقل جميع السجناء وإخلاء مقراته ومعسكراته من الأسلحة وكل عتاده من القيارة وحمام العليل جنوب الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد).

وقال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية بالجيش العراقي إن عناصر «داعش» أخلت قاعدة القيارة و3 سجون سرية في حمام العليل جنوب الموصل من السجناء، على خلفية استعدادات سرية لانطلاق العملية العسكرية لتحرير الموصل بعد سيطرة القوات الأمنية العراقية على أغلب مناطق قضاء بيجي جنوبي الموصل.

وأوضح السبعاوي أن من بين السجناء ضباطا في الجيش والشرطة وشيوخ عشائر ومدنيين ونوابا وموظفين نقلوا جميعا في سيارات تابعة لـ«داعش» إلى جهات مجهولة. وأوضح أن التنظيم أخلى في الوقت نفسه جميع مقرات ومعسكرات الدولة من الأسلحة والعتاد من داخل ناحيتي القيارة وحمام العليل.

على الصعيد نفسه، أفاد مصدر أمني مسؤول في شرطة نينوى اليوم أيضا أن عناصر «داعش» أقدمت على تفجير مدرج مطار الموصل بالكامل تحسبا لأي عملية عسكرية قريبة في منطقة الطيران جنوبي الموصل.

وقال العميد محمد الجبوري إن «داعش» فخخ مدرج مطار الموصل الدولي بالكامل وقام بتفجيره لحرمان العناصر الأمنية والعسكرية من الاستفادة من المطار في حال بدء انطلاق العملية العسكرية المرتقبة.

وأشار إلى أن التنظيم أقدم على تفجير المدرج بالكامل على خلفية وصول معلومات استخباراتية بإمكانية هبوط عشرات الطائرات خلال العملية الأمنية المرتقبة لتضييق الخناق على عناصر التنظيم في المدينة.

... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا