• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من بينها العكاز الذكي والخوذة الذكية

اختراعات أحمد مجان تبهر زوار «ايسف 2016» بتركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

إسطنبول (الاتحاد)

أعربت لجان تحكيم جوائز النسخة الأولى من تحدي معرض إسطنبول الدولي للاختراعات «ايسف 2016»، في مركز الكونجرس للمعارض بمدينة إسطنبول، عن تقديرها لابتكارات المخترع الإماراتي أحمد مجان «عضو قائمة أوائل الإمارات» الذي يشارك في المعرض ممثلاً شباب الإمارات.

وحظيت منصة المخترع الإماراتي أحمد مجان وابتكاراته باهتمام لافت في المعرض، إذ زارته وفود دولية وإعلامية وجامعية وبحثية.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للمخترعين، البروفيسور الأميركي راستيغار ريدا، بحرص واهتمام القيادة الرشيدة بدولة الإمارات، على تهيئة الأجواء والبيئة المناسبة والمحفزة للإبداع والاختراع. كما أثنى راستيغار ريدا، على ابتكارات أحمد مجان التي تخدم الإنسانية، وتتوافق مع الجهود العالمية في رعاية الإنسان وسلامته، وتسخير الابتكار والمعرفة لذلك، خلال زيارته جناح المخترع الإماراتي.

وانبهر الزوار باختراع مجان للعكاز الذكي للمسنين الذي يساعد كبار السن في التواصل مع ذويهم أو الإسعاف المثبت بداخل العكاز المزود بجهز تعقب يعمل بالطاقة الشمسية، وجهاز إنذار صوتي وجهاز للتبليغ إذا فقد المسن اتزانه ووقع على الأرض، ليقوم الجهاز بإرسال رسالة نصية إلى الإسعاف وعدد من الأشخاص المبرمجة أرقامهم لطلب المساعدة والإنقاذ.

وقامت لجان تحكيم جوائز المعرض المكونة من خبراء الصناعة وأساتذة الجامعات وقادة جمعيات الاختراع في العالم، أمس، بزيارة تحكيمية لاختراعات أحمد مجان، معربة عن تقديرها للمشاركة الثانية للمخترع الإماراتي في هذا المعرض المتخصص للمخترعين، وسط اهتمام إقليمي ودولي، وانبهارها باختراعاته.

ورحبت لجان التحكيم بالمعايير الدولية التي اعتمدها مجان في اختراعاته، خاصة العكاز الذكي للمسنين، والخوذة الذكية لهواة ركوب الخيل والجمال والدراجات والسيارات الرياضية. واستغرقت اللجان وقتاً مطولاً في استفسار أحمد مجان عن كل صغيرة وكبيرة في كل اختراع قدمه لمنافسات المعرض السنوية التي ينال الفائز فيها تصنيفات دولية متقدمة من الجوائز الذهبية والفضية وغيرها، في الوقت الذي يسعى فيه المعرض إلى ربط المخترعين برواد الأعمال والمستثمرين والصنّاع، بغية تصنيع تلك الاختراعات.

وأطلع مجان لجنة تحكيم معرض «ايسف 2016» العالمي، على اختراعاته الجديدة المسجلة باسمه، موضحاً أن بعض الابتكارات الجديدة يسعى للإسهام بها في الحفاظ على سلامة الأبدان والبيئة السليمة، وكذلك استثمار الطاقة الشمسية. ويتنافس المشاركون في المعرض على مجموعة من الجوائز العالمية في الاختراعات، وهي جوائز معهد براءة الاختراعات بتركيا والاتحاد الدولي للمخترعين

كما تشارك في تنظيم المعرض، بالإضافة إلى المنظمة الدولية للمخترعين «إيفيا»، كل من جمعية «ابدر» التركية للمخترعين، ومعهد ومكتب براءة الابتكار التركي، ومنظمة براءة الاختراع السويسرية «ويبو»، ومؤسسة البحث والاستشارة العلمية والتكنولوجية التركية «تيبيتاك»، والمنظمة الأوروبية لبراءة الاختراع، بالإضافة إلى مشاركة 125 جمعية ومنظمة مخترعين بالعالم من 26 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا