• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انفجار ضخم قرب القصر الرئاسي في مقديشيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

مقديشيو (أ ف ب)

دوى انفجار ضخم يرجح ان يكون ناجما عن سيارة مفخخة مساء أمس بالقرب من مدخل «فيلا صوماليا» المجمع المحاط بتدابير امنية مشددة والذي يضم مقر الرئاسة الصومالية ومكاتب رئيس الوزراء في مقديشيو على ما قال مسؤول في الشرطة. ولم تتوافر اي حصيلة على الفور كما لم يسجل اي اطلاق نار او مؤشر الى معارك.

وغالبا ما يستخدم مقاتلو حركة الشباب الصومالية السيارات التي يقودها انتحاريون لاقتحام مدخل مبنى او مجمع قبل ان يستهدفه مهاجمون راجلون. وقال عبد الغني محمد وهو مسؤول في الشرطة «سمعنا دوي انفجار ضخم قرب نقطة تفتيش عند مدخل فيلا صوماليا. ليس لدينا تفاصيل اخرى في الوقت الحاضر، يشبه الامر انفجار سيارة مفخخة».

وافاد علي احمد وهو شاهد عيان «ان الانفجار وقع بين المدخل الرئيسي (لفيلا صوماليا) وفندق قريب»، مضيفا «شاهدت سحابة دخان ترتفع في السماء» والانفجار كان «قويا جدا». وما زال مقاتلو حركة الشباب الذين طردوا منتصف العام 2011 من مقديشيو ثم من معاقلهم الرئيسية في وسط الصومال وجنوبها، يسيطرون على مناطق ريفية واسعة ينطلقون منها لشن عمليات اشبه بحرب عصابات وهجمات انتحارية حتى في قلب مقديشيو ضد رموز للحكومة الصومالية الضعيفة او ضد القوة العسكرية التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال (اميصوم) التي تدعمها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا