• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن مهرجان دبي للمأكولات

أشهر الطهاة يقدمون أطباقاً عالمية في «كانتين الشاطئ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

يقدم «كانتين الشاطئ»، العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى جمع الثقافات حول العالم في مكان واحد، وسعياً إلى ذلك استضاف الكانتين أمس الأول الجمعة، فعالية المأكولات العالمية، حيث قدم ثلاثة طهاة من أبرز المطاعم في المدينة مأكولات متنوعة من مطابخ متعددة حول العالم. ضمن مهرجان دبي للمأكولات، الذي انطلق في 25 فبراير الماضي، ويستمر حتى 12 مارس 2016.

وقالت أليس سكوراتي صاحبة الفكرة الشهيرة «فاتو إن كازا» والتي تعني «اصنع المأكولات في المنزل»، «باتت دبي الموطن للعديد من الثقافات والمجتمعات حول العالم، وبذلك نحن نعمل على إنشاء فريق متنوع يقدم كل واحد منهم أفضل المأكولات».

أما الشيف أماندا روسيلي التي تمثل المطبخ الإيطالي فقامت بتحضير طبق الريزوتو مع البازلاء، في حين قام الشيف أليساندرو ميكيلي بتقديم أطباق القريدس الوردي مع الخروب وغيرها من المكونات الإيطالية. ونفذ الشيف كيشي أوكابي من مطعم «أوكو» طبق سمكة التونة المستوردة من اليابان والتي تزن 7 كيلوجرامات الذي قام بتقطيعها إلى شرائح وقام بتغطيتها بالسمسم الأبيض والأسود بشكل كامل ومن ثم قام بقلي هذه الشرائح.وكان للشيف سيزار بارتوليني، طريقة أخرى في التعبير عن المأكولات البريطانية، حيث قامت ريبيكا البريطانية بمساعدته في تقطيع أحد أنواع السمك «القاروص الحجري» عندما كان يجهز هريس الأفوكادو مع الليمون المبروش لتضع على شرائح السمكة. كما ستتألق الأيام القادمة بأنشطة رائعة، حيث يستمتع الأطفال بتجارب فريدة بالمهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا