• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تراجع التأييد لحزب أردوغان الحاكم

الطيران التركي يقصف أهدافاً لـ«الكردستاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

اسطنبول (وكالات)

قصفت الطائرات الحربية التركية أهدافا لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد فدمرت مخازن للذخيرة والوقود وقتلت خمسة مسلحين. وجاءت الضربات الجوية على إقليم هكاري في جنوب شرق تركيا أمس الأول وسط تصعيد لهجمات الحزب على قوات الجيش.

في تطور آخر، أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة جازيجي التركية لاستطلاعات الرأي تراجع التأييد لحزب العدالة والتنمية الحاكم 1.6 نقطة من الانتخابات التي جرت في يونيو إلى 39.3 في المئة مما يثير شكوكا في فرص الحزب في تشكيل حكومة من حزب واحد بعد الانتخابات التي تجري في أول نوفمبر.

وفقد حزب العدالة والتنمية والذي أسسه الرئيس رجب طيب اردوغان أغلبيته كحزب واحد في يونيو لأول مرة منذ وصوله إلى السلطة في 2002 وحصل على 40.9 في المئة من الأصوات.

وأظهر استطلاع الرأي الذي شمل خمسة آلاف شخص فيما بين 12 سبتمبر و13 من الشهر نفسه أكبر تقدم لحزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي بحصوله على 28.1 في المئة مقابل 25 في المئة في يونيو.

الى ذلك، حث رئيس حكومة تصريف الاعمال احمد داود اوغلو امس الناخبين على تأييد حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة في نوفمبر «لكي يعود السلام الى تركيا».

وقال داود اوغلو امام آلاف من مناصريه اجتمعوا لتقديم مرشحي الحزب «لن يجرؤ احد على تهديد السلام في بلادنا او خيانة ذكرى شهدائنا اذا عادت كوادر الحزب الى الحكم». واضاف «بإذن الله، من اجل وحدة وتضامن بلادنا ومن اجل سلام شعبنا سنواصل صنع السلام والديمقراطية حتى النهاية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا