• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

أشاد بالتجربة الرائعة بين الإمارات ومصر في «السوبر»

تركي بن خالد: لقب «بطل أندية العرب» بـ 10 ملايين ريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 فبراير 2017

علي معالي (دبي)

أشاد الأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعود، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بالتفاهم والانسجام الكبير بين الاتحادين الإماراتي والمصري، خلال السنوات الماضية، مسترشداً في ذلك بحرص الدولتين على إقامة السوبر بشكل منتظم في البلدين، مؤكداً في نفس الوقت أن هذا التعاون نموذج رائع للعمل الجماعي في الاتحادات العربية.

وكشف الأمير تركي في حوار خاص لـ«الاتحاد» عن الكثير من الأمور المبهجة للكرة العربية في المستقبل بالعودة القوية والمثيرة للبطولات العربية على مستوى الأندية والمنتخبات، موضحاً أنه بعيداً عن المبالغ المالية الضخمة المرصودة للفائز بالألقاب العربية، فإن الهدف الأسمى سيكون عودة الشباب العربي كما كان، تحت مظلة واحدة هو الهدف الأسمى لنشاط الاتحاد.

وقال الأمير تركي بن خالد «هناك فوائد متنوعة من عودة البطولتين الكبيرتين، للأندية والمنتخبات، فلقاءات الفرق الكبيرة مع بعضها دائماً ممتعة، وأن تشاهد جماهيرنا العربية الأندية والمنتخبات بينها، خاصة أن عرب آسيا وأفريقيا لا يلتقون معاً إلا من خلال هذه البطولة التي كان لها باع وتاريخ طويل».

وأضاف «ستكون هناك مباريات قوية ومثيرة وممتعة بين الأندية والمنتخبات العربية تعيد المتعة والجمال والقوة لها من جديد، ومن خلال هذه البطولة سنشاهد ونتابع محبة الجماهير العربية للأندية والمنتخبات العربية من المحيط إلى الخليج، وخير دليل على أن اللقاءات العربية تقوم بتجميع الشعوب والجماهير ما نشاهده حالياً بين الكرة الإماراتية والمصرية، حيث أقيم السوبر المصري للمرة الثانية في الإمارات بين الأهلي والزمالك، وتابعت المباراة الأخيرة من مدرجات استاد محمد بن زايد في أبوظبي، وكذلك تمت إقامة السوبر الإماراتي الذي جمع الأهلي والجزيرة في القاهرة من قبل، وكلها أمور مهمة للغاية لعودة المحبة بين اللاعبين والود بين الجماهير».

وتابع «نشاهد ونتابع حالياً شعبية الأندية المغربية والتونسية والجزائرية والمصرية بين جماهير دول الخليج، واللاعب الخليجي الذي أصبح له سمعته الجيدة في دول أفريقيا، وكل هذه قنوات تواصل مهمة للغاية، ومن أهم أهداف الاتحاد العربي تجميع العرب، بعيداً عن المستوى الفني والحوافز الكبير في البطولة العربية، لكن الإضافة الكبيرة تتمثل في تمكين الشعوب العربية من مشاهدة ومتابعة فرقها عن قُرب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا