• الخميس 28 شعبان 1438هـ - 25 مايو 2017م

استدعاء إيمينيكي لقيادة هجوم «النسور الخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

محمد حامد (دبي)

استدعى صنداي أوليسيه المدير الفني لمنتخب نيجيريا نجم فريق العين إيمانويل إيمينيكي إلى صفوف «النسور الخضر» استعداداً للاستحقاقات الدولية المقبلة، والتي تتمثل في مواجهة الكونغو الديموقراطية 8 أكتوبر المقبل في أنتويرب البلجيكية، وهي مباراة ودية ضمن أجندة الفيفا.

كما يواجه المنتخب النيجيري نظيره الكاميرون في العاصمة البلجيكية بروكسل 11 أكتوبر المقبل، في مباراة دوية دولية ثانية ضمن تحضيرات المنتخب النيجيري لخوض تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وجاء اختيار إيمينيكي ليقود هجوم منتخب بلاده إلى جوار النجوم الذين يلعبون في الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم أحمد موسى لاعب سسكا موسكو الروسي، وفيكتور موزيس مهاجم وستهام يونايتد الإنجليزي، وغيرهما من نجوم الأندية الأوروبية. بانضمام إيمينيكي إلى صفوف المنتخب النيجيري، فإن نادي العين يواصل فرض نجومه على تشكيلة منتخباتهم التي تضم محترفين في أكبر الأندية الأوروبية، فقد سبق أن تألق أسامواه جيان بقميص العين ومنتخب غانا، ليربح التحدي ويشارك أساسياً مع غانا في مونديال 2014، وبطولات أمم أفريقيا التي أقيمت في فترات وجوده في قائمة العين.

إيمينيكي هو المحترف النيجيري الوحيد في قائمة منتخب بلاده من خارج الأندية الأوروبية والنيجيرية، وتضم القائمة التي استدعاها أوليسيه غالبية كاسحة من نجوم الدوريات الأوروبية ويبلغ عددهم 17 لاعباً، فضلاً عن 7 لاعبين من المحترفين في الأندية المحلية بنيجيريا، وتمكن إيمينيكي من الحفاظ على مكانه في تشكيلة منتخب بلاده عقب انتقاله لصفوف العين الصيف الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا