• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعود في فبراير بعد غياب سنة

معرض رأس الخيمة للكتاب يُطلفي مقهى ثقافي وأمسيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

عبير زيتون

عبير زيتون (رأس الخيمة)

بعد عام كامل من توقفه، تستعد غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة لإطلاق فعاليات معرض رأس الخيمة للكتاب في دورته الثامنة برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وذلك في الأول من فبراير حتى الثاني عشر منه بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات – فرع رأس الخيمة في مدينة المعارض.

وقال جمال مراد الطاهر مدير مركز رأس الخيمة للمعارض إنّ يأمل من الدورة الثامنة «أن تكون غنية وفاعلة على صعيد نوعية دور النشر المشاركة ونوعية الكتاب، الذي تسعى الغرفة لأن يكون نوعياً، ويلبي طلبات واحتياجات القراء من آخر الإصدارات بأنواعها كافة».

وأشار الطاهر إلى أن عدد الدور التي ستشارك في المعرض «يبلغ 105 دار نشر من داخل الإمارات وخارجها»، لافتاً إلى أنه «سيقام في الصالة الجديدة لمدينة المعارض على مساحة تقدر بـ 3600 قدم مربعة، مما يفسح المجال لمشاركات أوسع مع نشاطات مرافقة تلبي تطلعات الطفل والطالب والمثقف، ونتطلع الى أن تكون مختلفة ونوعية عن السنوات السابقة وتلبي انتظار جمهور الكتاب».

وحول الفعاليات الثقافية المصاحبة أشار الطاهر إلى أن أيام المعرض الاثني عشر «ستكون حافلة بالأمسيات والندوات الفكرية التي ستغنيها مجموعة من الكتاب والباحثين» لافتاً إلى أنها تتم «بالتنسيق مع اتحاد كتاب رأس الخيمة».

بدوره صرح أحمد العسم رئيس الهيئة الإدارية لفرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات - فرع رأس الخيمة قائلاً: «توخينا في الدورة الجديدة لمعرض الكتاب أن تتميز بالتنوع والشمولية والجدة مع التركيز على العناصر الشابة، لخلق تفاعل بينها وبين الجمهور عبر تنظيم المقهى الثقافي، وركن لتوقيع الكتاب، والمعرض الفني التشكيلي، والندوات الثقافية التي ستقام خلال المعرض».

وأعرب العسم عن أمله «بنجاح معرض الكتاب، وتشكيل لبنة ثقافية جديدة تدفع إمارة رأس الخيمة ثقافياً وفكرياً للأمام بما يتوازى مع النهضة العمرانية والسياحية التي تشهدها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا