• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بينهم 250 يتيماً

«دبي الخيرية» توزع كسوة العيد على 3000 مستفيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

سامي عبدالروؤف

دبي (الاتحاد)

وزعت جمعية دبي الخيرية، كسوة عيد الأضحى المبارك على 3000 مستفيد، منهم 250 يتيماً من الأيتام الذين تكفلهم الجمعية داخل الدولة، بقيمة إجمالية تصل إلى 210 آلاف درهم، بالإضافة إلى ملابس أخرى متنوعة حصلت عليها من شركات ومؤسسات، وحصل عليها مستفيدون آخرون من الأسر المتعففة الذين تقدم لهم الجمعية مساعدات شهرية.

ويشمل التوزيع لكسوة عيد الأضحى لهذا العام، 1000 كسوة من «الكنادير» للرجال، و700 من العباءات النسائية والحقائب اليدوية، إضافة إلى الأحذية، بالإضافة إلى 1200 جلابية نسائية أخرى متنوعة، ويتزامن ذلك مع توزيع المساعدات الشهرية للأسر المسجلة بالجمعية.

وقال أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية، إن كسوة العيد تعد من البرامج الخيرية والإنسانية الرئيسية للجمعية، والتي يتم توزيعها على الأفراد والأسر المتعففة والأيتام خلال عيدي الفطر والأضحى.

وأضاف: «تأتي هذه المبادرة من الجمعية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وانطلاقاً من رؤية الجمعية، في جعل المناسبات السعيدة في حياة الناس فرصة لإيصال الدعم والمساعدة للآخرين، وحرصها على ملامسة الحاجات الإنسانية والاستجابة الفاعلة معها».

وأشار مسمار إلى أن الجمعية دأبت على أن تشارك المحتاجين فرحتهم في المناسبات السعيدة، خصوصاً عيدي الفطر والأضحى، من خلال تقديم بعض الهدايا التي تسهم في تخفيف العبء عن البعض ليتمكنوا من الفرحة بالعيد. ونوه بأن أهل الخير من المحسنين والشركات قدموا كثيراً من الملابس لتوزيعها على الأسر المسجلة بالجمعية خلال عيد الفطر الماضي.

وقال أمين جمعية دبي الخيرية «إن الجمعية دأبت على توزيع الكسوة قبل حلول أيام العيد بمدة كافية، سواء كان عيد الفطر أو عيد الأضحى، وذلك لضمان حصول هذه الأسر على احتياجاتها هي وأولادها من الكسوة، وإدخال الفرحة على قلوب الأيتام وأفراد الأسر خلال العيد».

وأوضح مسمار أن الجمعية تنفذ العديد من المشاريع الخاصة بعيد الأضحى، وتشمل حج البدل والأضحية وتوزيع كسوة العيد على الأمهات والأيتام، وتوفير «الكنادير» للأبناء والعباءات للبنات والأمهات، وغيرها من المستلزمات التي تدخل البهجة والفرحة على الأسر المحتاجة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض