• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الفتوى والتشريع» ينظم ورشة حول «العصف الذهني للابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام) نظم قطاع الفتوى والتشريع وقضايا الدولة بوزارة العدل، ورشة عمل حول مفهوم ودلالات وبرامج العصف الذهني للابتكار.

حضر الورشة التي نظمتها إدارة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء بالوزارة، المستشار سلطان راشد المطروشي الوكيل المساعد للقطاع، والمستشار عبدالله كرم مدير إدارة قضايا الدولة، والمستشارة خديجة خميس خليفة، مدير إدارة الفتوى والتشريع.

وأكد المستشار سلطان المطروشي خلال الورشة، أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في رئاسة مجلس الوزراء، أعلنت أن عام 2015 هو عام الابتكار، وتم الإعلان عن استراتيجية وطنية جديدة للابتكار تهدف إلى أن تكون الدولة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً، مرتكزة على خطة برنامج استراتيجية 2021 التي تشدد على خدمة المتعاملين، واستشراف المستقبل والابتكار الحكومي.

وأشار إلى أن الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي تنقسم إلى ثلاثة محاور، وهي تحقيق الرؤية والابتكار والممكنات وأن الابتكار يعد ثاني محاور منظومة الحكومة، وركز على استشراف المستقبل كأسلوب ونهج جديد لتحفيز الجهات الحكومية على تطوير قدرات التطوير المستقبلي، ووضع سيناريوهات تستشرف التوجهات المستقبلية وتواكبها. مشدداً على أنه يستوجب على قطاع الفتوى والتشريع، وقضايا الدولة، تطوير سياساته وتنفيذ عملياته بطرق إبداعية مبتكرة تضمن الاستدامة على المدى الطويل، وفق توجه حكومة دولة الإمارات. ولفت إلى أن الهدف من تنظيم هذه الورشة، الاهتمام ببناء القدرات الوظيفية المتميزة القائمة على الابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض