• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشمل 300 شاعر بين آلاف تقدموا للمسابقة من 29 دولة

الطامحون إلى «إمارة» الشعر العربي أمام «الامتحان» المباشر السبت المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق السبت المقابلات المباشرة لـ 300 شاعر من 29 دولة مع لجنة تحكيم مسابقة برنامج «أمير الشعراء» لاختيار نخبة الشعراء المتقدمين للمنافسة ضمن حلقات البرنامج الأهم في عالم الشعر العربي الفصيح، الذي يترقب انطلاقته السادسة الملايين في المنطقة العربية ، على أن تستمر المقابلات التي تجرى على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي حتى يوم 2 فبراير المقبل.

وأعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي استقطاب هؤلاء الشعراء من أصل الآلاف من الذين تقدموا للمسابقة، بعد عملية الفرز والتقييم التي قامت بها اللجنة لاختيار الأمير منهم وفق المعايير التي أعلن عنها سابقاً، والتي ستقوم أيضاً خلال المقابلات المباشرة باختيار الشعراء الذين سيشاركون في حلقات البرنامج التي ستبث ا تلفزيونياً على الهواء مباشرة.

وبإمكان الشعراء المقيمين في مختلف إمارات الدولة الحضور مباشرة إلى مسرح شاطئ الراحة لإجراء المقابلات خلال الفترة المذكورة، وفقاً للشروط التي سبق الإعلان عنها، في حين ذكرت اللجنة أنّ مرحلة العد التنازلي لانطلاق برنامج «أمير الشعراء» بدأت مع لحظة انتهاء اللجنة من عملية التقييم والفرز في ديسمبر الماضي.

واعتبر سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ إجازة الشعراء مسؤولية كبيرة تقع على عاتق لجنة التحكيم التي تضمّ أعضاء مشهود لهم بالمصداقية والخبرة الواسعة في قراءة الشعر وتحليله والنقد الأدبي قائلا:

قوة التنافس الذي ستشهده هذه الدورة التمسناها بالقصائد المشاركة، هم شعراء وضعوا اللقب نصب أعينهم وأتوا من مختلف أنحاء العالم إلى عاصمة الثقافة والنور والشعر والإبداع أبوظبي للمشاركة في أضخم مسابقة شعرية للشعر الفصيح في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا