• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نافاس يتطلع لتعزيز رقمه القياسي في نظافة شباك الريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

برشلونة (رويترز)

منذ أسابيع قليلة كان كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد على أعتاب الرحيل لكنه الآن يملك رقما قياسيا في ناديه بالحفاظ على نظافة شباكه في أول خمس مباريات بالموسم، ويتطلع إلى تعزيزه أمام أتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم غدا.

وأظهر نافاس براعته منذ فشل صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد في آخر أيام الانتقالات، ونجح سريعا في نيل إعجاب المشجعين.

ولم يدخل مرمى نافاس أي هدف في أول أربع مباريات بالدوري، إضافة إلى مباراة شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.وتفوق حارس مرمى كوستاريكا على أفضل بداية سابقة لحارس في ريال، عندما حافظ ميجيل أنخيل على نظافة شباكه في أول أربع مباريات من موسم 1975-1976.ونجح ريال أيضا في عدم استقبال أي هدف في أول أربع مباريات من موسم 1957-1958، عندما تبادل الثنائي روجيليو دومينجيز وخوانيتو ألونسو حراسة مرمى النادي.

وقال نافاس للصحفيين «كانت ليلة صعبة بالنسبة لي في آخر أيام الانتقالات، لكن الآن بات ذلك من الماضي».وأضاف «الآن أفكر في الحاضر، ويثق المدرب (رفائيل بنيتز) في إمكاناتي. لدي الفرصة للبقاء وسأبذل قصارى جهدي. أنا ممتن كثيرا لمشجعي ريال على دعمهم وهو أمر ليس بالسهل حدوثه.»

وإنصب معظم التركيز قبل مواجهة غرناطة يوم السبت على مدى قدرة كريستيانو رونالدو على تسجيل هدفين ومعادلة الرقم القياسي لراؤول الهداف التاريخي لريال برصيد 323 هدفا لكنه لم يظهر بمستواه.

وحسمت المباراة التي انتهت بنتيجة 1-صفر بفضل ضربة رأس من كريم بنزيمة وقدرة نافاس على إنقاذ فرص خطيرة عدة.وسيحاول ريال أمام بيلباو استعادة قوته الهجومية التي جعلته يحرز قبلها 15 هدفا في ثلاث مباريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا