• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انتهاء فترة تلقي طلبات الالتحاق بـ «تعليم الكبار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

ابراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أنهى مجلس أبوظبي للتعليم استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بمراكز تعليم الكبار، والراغبين في الدراسة منزلياً.

ويبلغ عدد المراكز في إمارة أبوظبي 26 مركزاً تعليمياً، 10 للذكور، و16 للإناث، منها ما يعمل فتره صباحية، وأخرى مسائية. وبحسب التوزيع من حيث فترة العمل، هناك 9 مراكز صباحية، بينما تعمل الـ 17 مركزاً المتبقية في الفترات المسائية، ولكل دارس اختيار ما يتلاءم مع ظروفه، بهدف تشجيع الجميع على التعليم.

ويشترط للراغبين في الالتحاق بمراكز تعليم الكبار للدارسة بجميع الصفوف أن يكونوا مواطنين ومن في حكمهم (أبناء المواطنات، أزواج وزوجات المواطنين، مواطنو مجلس التعاون الخليجي، حملة المراسيم) فيما يقبل بالمرحلة التأسيسية والتكميلية أبناء المقيمين وأقارب المواطنين من الدرجة الأولى والثانية، والوافدون العرب، ويتاح للجميع الالتحاق في نظام الدارسة المنزلية.

وتعد نطاقات الدراسة بمراكز تعليم الكبار بحسب المناطق السكنية التي يخدمها كل مركز من المراكز، وتشمل المراحل: «المرحلة الأساسية» أو الحلقة الأولى، الصفوف التأسيسية، أو محو الأمية (سنتان)، والصف الأول التأسيسي ومدته عام دراسي ويعادل الصف الأول الأساسي، إضافة إلى الصف الثاني الأساسي.

أما الصف الثاني التأسيسي فمدته عام دراسي ويعادل الصف الثالث الأساسي، إضافة إلى الصف الرابع الأساسي، حيث يكتسب الدارس في هذه المرحلة المهارات الأساسية (القراءة، الكتابة، مبادئ الحساب).

عقب ذلك، تأتي الصفوف التكميلية، وهي سنتان دراسيتان، حيث الصف الأول التكميلي مدته عام ويعادل الصف الخامس الأساسي، والصف الثاني التكميلي ومدته عام دراسي ويعادل الصف السادس الأساسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض