• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخبنا يواجه العراق في «آسيوية اليد» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مباراته الثالثة أمام العراق في المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية السادسة عشرة المقامة حاليا بالبحرين، والمؤهلة لكأس العالم 2015 للرجال بالدوحة، وهي المباراة التي يبحث فيها منتخبنا عن حفظ ماء الوجه، بعد خسارته في مباراتين أمام قطر واليابان وباتت فرصة التأهل إلى المربع الذهبي مستحيلة، خاصة أن المنتخب يحتاج للفوز في المباريات الثلاث المقبلة، وينتظر بقية النتائج وخسارة اليابان في مباراة أخرى، وخسارة الكويت في مباراتين، وهو ما يمثل المستحيل، ويجعل الجهاز الفني بقيادة خوليو جوميز يتعامل مع البطولة بحثا عن أحد المركزين الثالث أو الرابع في المجموعة دون النظر إلى الصعود للمربع الذهبي والبحث عن إحدى بطاقات التأهل لمونديال.

وقد تحسن مستوى المنتخب في مباراة اليابان عن مباراته الأولى أمام قطر، والتي خسرها بفارق 17 هدفا، في حين خسر منتخبنا أمام اليابان بفارق 9 أهداف فقط، 26-35.

من جهته، أشار الإسباني خوليو جوميز إلى أن فريقه لعب مباراة أمام منتخب يلعب بشكل منظم وجماعي للغاية، وقال: اللياقة البدنية في المنتخب الياباني على مستوى عال، على عكس ما هو موجود لدينا، بسبب أن الفرصة لم تسنح لنا للإعداد البدني الجيد، فنحن نعاني كثيرا في الناحية البدنية، وقد شاهد الجميع كيف أننا نلعب في بداية المباراة بشكل جيد، لكن سرعان ما يفتقد لاعبونا للياقة البدنية، كما أننا عانينا قبل بدء البطولة الإعداد السيىء، حيث واجهنا العديد من المشكلات في الإعداد لهذه البطولة.

وأضاف: يفتقد لاعبو المنتخب لعامل الخبرة، وأنا موجود في الإمارات منذ 8 أشهر فقط، وأرى أن كرة اليد في الإمارات تحتاج إلى مزيد من الجهد للتطوير واللعب بشكل أفضل.

وقال وليد إبراهيم لاعب المنتخب، إن الاتحاد لم ينجح في تسهيل مهمة المنتخب قبل البطولة، والحصول على تفريغ اللاعبين من عملهم، سواء في معسكر الإعداد أو قبل التوجه إلى البحرين وواجهنا مشاكل كثيرة، ولم نتدرب لفترة طويلة وبالتالي كان الإعداد صعبا على عكس بقية المنتخبات، التي استعدت جيدا للبطولة ونحاول في المباريات المتبقية أن نقدم مستوى أفضل من أول مباراتين.

وأكد عيسى البناي لاعب المنتخب أنه تعرض للإصابة قبل القدوم إلى البحرين، وهو ما أثر بالسلب على مستواه، مشيرا إلى أن المنتخب تأثر بعدم الإعداد الجيد قبل البطولة بجانب غياب الانسجام بين اللاعبين، وهو نتاج لعدم التجهيز للبطولة والتجمع لفترات، واقتصر الإعداد على معسكر في إسبانيا منذ فترة طويلة ومعسكر في الدوحة قبل القدوم إلى البحرين.

ختام بطولة محمد بن خالد الليلة

الشارقة (الاتحاد)- تختتم مساء اليوم بطولة محمد بن خالد القاسمي الودية لكرة اليد والتي ينظمها نادي الشعب، حيث يلتقي فريق اتحاد كلباء مع النجمة البحريني والشعب مع نادي الطيران المصري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا