• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ميزة رقمية جديدة

الهواتف الذكية.. «مفاتيح» للغرف الفندقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

مازال هنالك العديد لتقدمه الهواتف الذكية والتقنيات المصاحبة لها، فبعد ما أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أمتعة المسافرين، خصوصاً عبر التطبيقات الذكية المرتبطة بالخرائط أو الأماكن السياحية للمنطقة أو الدولة التي يرغبون بزيارتها، فها هي اليوم تعتبر من أهم الأدوات التي تستخدمها بعض الفنادق العالمية، لتعطي زوارها فرصة غير مسبوقة وتوفر لهم إمكانيات لم يعتادوا عليها، بدايةً من إمكانية حجز الغرف قبل الوصول أو حتى فتحها عبر الهواتف الذكية، والدخول إليها أساساً دون الحاجة إلى الوقوف عند مكاتب الاستقبال.

صحيفة «الاتحاد» حاورت مؤخراً جيرالدين كالبن، رئيس الجانب الرقمي في «هيلتون العالمية»، التي أكدت الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا اليوم في عالم الفنادق، والإمكانيات والميزات التي توفرها للزوار.

ترقيات رقمية

ترى كالبن أن التكنولوجيا الحديثة تسهم في تغيير الطريقة التي يعتمدها الناس في استخدام المنتجات والخدمات، وهي بالتالي تغيِّر أسلوب أعمالنا بشكل جذري. ومن هذا المنطلق، تتبوأ التكنولوجيا مكانة أساسية في صميم استراتيجيتنا التطويرية. حيث تعتزم فنادق هيلتون طرح ميزة رقمية جديدة خلال العام الحالي تتجلى في استخدام الهواتف الذكية لتكون مفاتيح للغرف، مما يتيح للضيوف مزيداً من الخيارات والتحكم.

وبحلول نهاية عام 2015، أكدت كالبن أن ضيوفهم سيتمكنون في الولايات المتحدة الأميركية من التسجيل بشكل آمن واختيار غرفهم قبل يوم من الوصول، والدخول إلى غرفهم مباشرة دون التوقف عند مكتب الاستقبال، وبمجرد وصولهم للفندق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا