• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشاركة قياسية خليجية

200 رامٍ يتنافسون على نهائيات «فزاع لرماية الاسبورتنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

رضا سليم (دبي)- تختتم اليوم منافسات بطولة «فزاع لرماية الشوزن» (الاسبورتنج 2014) في نسختها الخامسة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمشاركة 200 رام، يتنافسون للتأهل للنهائي اليوم بميدان نادي الرماية في ند الشبا.

واتسمت المنافسات أمس بالقوة بين الرماة في ظل مشاركة عدد كبير من الدول الخليجية، بالإضافة إلى العنصر النسائي، والذي ظهر بشكل قوي من خلال وجود أكثر من 15 رامية بالبطولة، وطبقا لنظام المنافسات، فقد رمى كل متسابق 32 طبقا في اليوم الأول، بعدما قامت اللجنة الفنية بتقسيم الرماة إلى 30 مجموعة ويتراوح الرماة في كل مجموعة ما بين 5 إلى 7 رماة، في الوقت الذي حرصت اللجنة على وضع الراميات في مجموعات خاصة.

وتحدد لجنة التحكيم الرماة الستة المؤهلين إلى الأدوار النهائية اليوم، ويتم رمي 54 طبقاً في النهائي، على أن تتم إضافتها إلى مجموعة التأهيل لتحديد الترتيب النهائي للرماة الستة.

وقد حضر جانباً من المنافسات ماجد عبدالرحمن البستكي، مدير إدارة الاتصال والإعلام لمكتب سمو ولي عهد دبي، وحسن المزروعي رئيس قسم الاتصال الحكومي بمكتب سمو ولي عهد دبي وعدد من الشخصيات.

من جانبه، وجه الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم رئيس فريق ناس للرماية، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعم سموه الكبير للرماية وخاصة رماية الاسبورتنج، وقال: البطولة يشارك فيها أكثر من 200 رام، ولم نتوقع هذا العدد المشارك بل كنا نتوقع مشاركة 120 رامياً فقط إلا أن الإقبال في النسخة الخامسة كان كبيرا بالإضافة إلى أن المشاركة الخليجية بارزة بشكل كبير حيث يشارك رماة من الكويت وقطر وعمان والبحرين والنسبة الأكبر من الكويت.

وأضاف أن البطولة تطورت كثيرا عن بدايتها بالدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الذي منحنا الصلاحيات الكاملة لتطويرها من بطولة لأخرى، إلى أن وصلنا هذه النسخة وأتوقع أن تزيد النسخة السادسة عن 300 رام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا