• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

على أمل

غزو الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

صالح بن سالم اليعربي

من منا لا يفكر في الفضاء ولو لحظة واحدة؟ فأنظارنا دائماً وبكل عفوية، تتجه نحو الفضاء الواسع، نحلق بأبصارنا وأفكارنا في الفضاء، نستلهم دائماً في تأملاتنا العبر والعظات من هذا الكون والفضاء الواسع. وفي يوم الخميس السادس عشر (16) من يوليو 2014م أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تأسيس (وكالة الإمارات للفضاء)، هذا الإعلان التاريخي يُعتبر نقلة كبرى في تاريخ الإمارات نحو استشراف مستقبل مشرق، أساسه العلم والمعرفة، والإيمان القوي برسالة الإنسان العربي في صنع تاريخ مشرق.

هذا الإعلان، هو بمثابة الدليل الواضح، والبرهان الأكيد، على قدرة الإنسان الإماراتي والعربي على مواصلة التحدي لتحقيق المعجزات في كثير من المجالات،فأبناء الإمارات، هم القادرون والمؤهلون، بإذن الله لخوض كل الصعاب والتحديات في التحليق والوصول إلى الفضاء بسلاح العلم والإيمان. من أجل إرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى كوكب المريخ عام 2021 بمناسبة مرور خمسين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

لقد سبقتنا دول كثيرة في غزو الفضاء، ولها باع طويل، أما بالنسبة لنا كعرب فليس لدينا الخبرة الكافية في مجال علم الفضاء، وإن كان هناك علماء عرب في هذا المجال، إلا أنه لم يستفد منهم في الوطن العربي، واستفادت منهم دول العالم الأخرى. غزو الفضاء ليس بالأمر السهل، حيث يتطلب توافر قاعدة علمية كبيرة، في مجال تخصص علم الفضاء، ولكن، بعزيمة القادة الأوفياء في الإمارات، والذين يحرصون دائماً على تحقيق كل ما هو جديد ومفيد على هذه الأرض المعطاء، ستتحقق أمنية غزو الفضاء بحكمة العقول النيرة، وبإرادة العمل المخلص، والجهود الخيرة.

نتوق لتلك اللحظات التاريخية التي سينطلق فيها المسبار إلى الفضاء بكوادر وطنية. إنها فعلاً ستكون لحظات فارقة في تاريخ العرب عامة والإمارات خاصة.

همسة قصيرة: بعزيمة الرجال العظماء تتحقق المنجزات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا