• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحمد علي وديوب يمنحان الظفرة «النقطة 23»

«فارس الغربية» يعزف لحن الثلاثية في «الشباك السماوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قاد أحمد علي وماكيتي ديوب، الظفرة إلى فوز ثمين على بني ياس 3- صفر، بعدما افتتح الأول المهرجان في الشوط الأول، وزار الثاني الشباك مرتين في الشوط الثاني، ليرفع «فارس الغربية» رصيده إلى 23 نقطة، تقدم بها إلى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد «السماوي» عند 26 نقطة، بعدما تكبد الخسارة الثانية على التوالي.

سيطر الحذر على مجريات المباراة، بعدما فرض الظفرة رقابة محكمة على مفاتيح لعب بني ياس، من خلال زيادة الكثافة العددية في وسط الملعب، وتألق «الفارس» أحمد علي الذي قام بأدوار هجومية واضحة، إلى جانب ماكيتي ديوب.

ورغم أن بني ياس الأفضل من خلال التحركات النشطة لبلفوضيل والأحبابي وحبوش صالح، إلا أنه انتظر 25 دقيقة، قبل أن يهدر الفرصة الأولى، من ركلة ثابتة نفذها عبدالرحمن، وسددها يوسف جابر بجوار القائم الأيسر، ويهدر بني ياس 3 فرص متتالية، عن طريق بندر الأحبابي الذي ذهبت تسديدته فوق العارضة، وتوغل حبوش صالح داخل المنطقة، ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس، ورأسية لعوانه بجوار القائم الأيسر.

محاولات «السماوي» عكست تفوقاً نسبياً لصاحب الأرض، وفي الوقت نفسه لاحت بعض الفرص الخطرة للظفرة، حيث سدد عبدالله النقبي فوق العارضة، وأخطأ أبوبكر حارس بني ياس في إبعاد الكرة التي تهيأت أمام أحمد علي الذي أودعها ساقطة داخل الشباك محرزاً الهدف الأول لـ «فارس الغربية» في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، نشط بني ياس وتميزت تحركاته بالسرعة بغية التعويض، ونجح في نقل اللعب إلى نصف ملعب الظفرة، ولكن دفاع الضيوف قضى على خطورة بلفوضيل ولاريفي وحبوش صالح، وكاد العدوة أن يسجل هدفاً بضربة رأس، ويرد لاريفي بتسديدة ارتدت من الدفاع المتكتل، وينفرد بلفوضيل ولكن المحاولة تنتهي بين أحضان الحارس. دفع مدرب بني ياس بسهيل النوبي بدلاً من فواز عوانه لتنشيط وسط الملعب، ويهدر «البديل» فرصة أخرى، عندما أطاح عرضية أحمد مبارك فوق العارضة، تبعه دخول صالح المنهالي بدلاً من حبوش صالح، وتتصاعد خطورة الهجمات «السماوية»، لكن جميع المحاولات تنتهى دائماً على حدود منطقة الظفرة الذي قدم أداء دفاعياً رائعاً، قبل أن ينجح أحمد علي نجم المباراة في صناعة الهدف الثاني، عندما مرر كرة رأسية وضعت ماكيتي ديوب في مواجهة المرمى، ولم يجد صعوبة في إيداع الكرة على يسار الحارس في الدقيقة 73. وفي الدقائق المتبقية، كاد الظفرة أن يضيف المزيد من الأهداف، لولا سوء الطالع الذي رافق أحمد علي وديوب أمام المرمى، ليشهد الوقت بدل الضائع احتساب ركلة جزاء لـ «فارس الغربية» بعد أن تعرض النقبي للعرقلة من يوسف جابر الذي خرج بالبطاقة الحمراء، وتصدى ديوب للركلة بنجاح، مسجلاً الهدف الثالث للظفرة في الدقيقة 93.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا