• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الحفل شهد فوز أول ممثلة سوداء بجائزة أفضل ممثلة

«غايم أوف ثرونز».. أفضل مسلسل درامي في «إيمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

لوس أنغلوس (أ ف ب)

فاز مسلسل «غايم أوف ثرونز» بجائزة أفضل مسلسل درامي خلال حفل توزيع جوائز «إيمي»، أعرق المكافآت التلفزيونية الأميركية، الذي أقيم أمس الأول، فيما حصد جون مهم جائزة أفضل ممثل عن دور دون درايبر الشهير في مسلسل «ماد من».

ودخل الحفل تاريخ التلفزيون الأميركي بمنحه للمرة الأولى جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي إلى ممثلة سوداء هي فيولا ديفيس.

وقال مهم (44 سنة) على المسرح لدى تسلمه جائزته «إنه أمر لا يصدق أن أقف أمامكم بعدما أنجزت هذا المسلسل مع هذا الفريق الرائع من الممثلين وكاتبي السيناريو». وفاز الممثل بالجائزة بعد ثمانية ترشحيات، عن دوره كخبير إعلانات في مسلسل «ماد من».

وتوقف عرض مسلسل «ماد من» الذي يروي بطريقة لاذعة حياة مجموعة من خبراء الإعلانات في نيويورك في الستينيات، خلال الصيف بعد ثماني سنوات بعدما ترك بصماته على الثقافة الشعبية بسبب إخراجه المتقن وممثليه وعمقه النفسي.

وسبق له أن فاز بجائزة أفضل مسلسل درامي أربع مرات، لكنه تنحى هذه السنة أمام «غايم أوف ثرونز» الذي كان الأوفر حظاً مع 24 ترشيحاً. وحصد المسلسل، 12 جائزة من بينها أفضل ممثل في دور ثانوي في مسلسل درامي لبيتر دينكليدج.

وتغلبت فيولا ديفيس على روبن رايت «هاوس أوف كاردز»، وكلير دينز «هوملاند»، وتاراجي هنسن «إمباير» للفوز بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها كمحامية في «هاو تو غيت إيواي ويذ موردر».

وفاز المسلسل القصير «أوليف كيتيريدج» بأكبر عدد من الجوائز خلال الحفل السابع والستين لجوائز إيمي بعد «غايم اوف ثرونز». فقد حصد ثماني جوائز، من بينها جائزة لبطلته فرانسيز مادورماند التي تؤدي دور امرأة متسلطة وتعاني انهياراً عصبياً.

أما المسلسل السياسي الساخر «فيب» الذي تبثه محطة «إتش بي أو»، ففاز للمرة الأولى بجائزة أفضل مسلسل كوميدي في مواجهة «مودرن فاميلي». وفازت بطلة المسلسل جوليا دريفوس برابع جائزة لها عن دورها كرئيسة للولايات المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا