الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جلسات «الطهي المباشر» تستقطب السياحة العائلية وسط أجواء مرحة

جلسات «الطهي المباشر» تستقطب السياحة العائلية وسط أجواء مرحة
14 أكتوبر 2014 20:00
تهتم الكثير من المنشآت السياحية بإقامة فعاليات جماعية يتشارك فيها أفراد الأسرة تحت سقف خدمات الـ5 نجوم. وأكثرها استقطاباً فقرات الطهي الحي التي تنقل الجميع إلى حال من المرح والتفاعل الودي، حيث تتشابك الأيدي، وتتلاقى الابتسامات مع تناثر حبيبات الطحين وصدى الأواني والأطباق. وتأتي تعليمات الطهاة المتخصصين لتضيف المزيد من أجواء المتعة والتشويق، إذ إن ختام هذه الموائد المفتوحة على الابتكارات يعد الكبار والصغار بألذ المذاقات الحلوة منها والمالحة. تكاد تكون الرحلات باتجاه موائد الطهي الجماعي، والتي تضم أفراد الأسرة أو الأصدقاء مع عدد من الطهاة وخبراء التغذية، من أكثر الأنشطة المحببة، والتي ترصد لها العناوين السياحية ركناً مهماً من أجندتها السنوية. ويندرج ذلك ضمن الخطة التي تسير عليها مجموعة فنادق إنتركونتيننتال التي أطلقت قائمة مأكولاتها الخاصة الجديدة التي تحمل اسم كوكب المتنزهين أو «بلانيت تريكيرز». وتم تطويرها بشكل خاص للأطفال بناء على أكثر النكهات التي تستهويهم. وجاء ذلك من خلال الفعالية المستمرة التي تستضيف على مدار العام مجموعات من صغار السن الذين يحضرون برفقة أهاليهم ويضعون أفكارهم لتشكيلات أوسع وموائد أشهى. رحلة مثيرة ويقول الشيف ثيو راندال، الذي يشرف على وضع قائمة الطعام في المجموعة العالمية، إن هذا النوع من الاختيارات لا يمكن أن يبصر النجاح إلا بإجماع الغالبية. وهذا ما تتبعه حاليا أهم الفنادق المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تحرص على تقديم وجبات الطعام المتوازنة غذائياً والتي تثير إعجاب الأطفال وتفتح المجال أمام الضيوف للقيام برحلة مثيرة تهدف إلى اسكتشاف المأكولات من قرب. ويشتهر الشيف راندال بإعداد أطباق أصيلة تمتاز بالبساطة بفضل استخدام أفضل المكونات الطازجة التي يشرح للعائلات المشاركة في جلسات الطهي المباشر، حول كيفية تحضيرها. وكجزء من تطوير القائمة يقوم الشيف بالتعاون مع خبيرة تغذية الأطفال أنابيل كارمل بتنظيم جلسة لاختبار المأكولات وتذوقها مع الضيوف الصغار لاستكشاف مجموعة متنوعة من المكونات التي تروق لهم. وعن فكرة إشراك أفراد الأسرة في اتخاذ القرارات التي تتعلق بمكونات الأطباق وأشكالها يذكر سايمون سكوت نائب الرئيس لشؤون العلامات التجارية العالمية إنه نظراً لوجود أكثر من نصف مليون طفل يقومون بزيارة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في كل عام، فإنه لابد من إتاحة الفرصة لهم لتطوير القوائم الجديدة. وتضم القائمة أطباقا تركز على النكهات وشكل الأطباق وروائح ومذاق الطعام، وكلها تأخذ الأطفال في رحلة تعليمية على أنحاء العالم مع ضمان استمتاعهم بوجبات لذيذة ومتوازنة من حيث القيمة الغذائية. وتتوافر قائمة كوكب المتنزهين أو «بلانيت تريكيرز» في كافة فنادق ومنتجعات المجموعة المنتشرة في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية. وللحصول على المزيد من المعلومات حول القائمة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www. intercontinental. com/planettrekkers. فقرات تدريبية على هامش التزام المركز الدولي لفنون الطهي على إقامة الفعاليات المتخصصة التي تصب في مصلحة رواد المطاعم، فهو يخصص مساحة من أنشطته لبرنامج فونتيرا التدريبي في مقره الكائن بقرية دبي للمعرفة. وذلك من باب تشجيع الطهاة من مختلف بيوت الضيافة على التواصل المباشر مع رواد المطاعم وكيفية نقل المعلومة لهم في أجواء ودية. ويشارك في مثل هذه الفعاليات عدد كبير من طهاة المطاعم والفنادق الرائدة في الدولة، ويقدمها كبار الخبراء في مجال الطهي. وبينهم أسماء عالمية تتم استضافتها خصيصا، مثل الطاهي المحترف جان فرانسوا أرناود من أكاديمية فنون الحلويات بماليزيا. وهو خلال زيارته الأخيرة للمركز أضاء على تقنيات جديدة في مجال فنون المعجنات الفرنسية وطرق استخدام الفواكه الطازجة ومنتجات الألبان. وبحسب الشيف أرناود، فهو يشجع على إقامة مثل هذا النوع من الفقرات التعليمية والتدريبية التي توسع آفاق الطهاة وتفتح لهم المجال لمزيد من المقترحات التي يتبادلونها فيما بعد مع ضيوفهم. وكان قد شارك في البرنامج طهاة من فندق رأس الخيمة و«الهيلتون» و«قصر زعبيل» و«المروج روتانا» و«ريكسوس - النخلة» و«ريكسوس دبي» و«كونراد» و«راديسون بلو» و«بتيل كافيه» ومقهى فوشون. «كعكة السعادة» ومن الأفكار الشيقة لتبادل أجواء الرضا من خلال أشهى المذاقات، يواصل «دبل تري من هيلتون» إطلاق فقراته الاجتماعية. وكان آخرها حملة إعداد «كعكة السعادة» (كوكي كير) وتوزيعها داخل إمارات الدولة من باب رسم الابتسامة على أوجه المتنزهين والرواد من السكان والمقيمين والسياح. وعدا عن حلقات الطهي الجماعية التي يحتفي بها الزوار داخل المطابخ وعلى موائد الـ 5 نجوم، يتبع أعضاء فريق «دبل تري من هيلتون» النزول إلى المرافق السياحية والالتقاء المباشر بالمارة. وهذا ما شهده ممشى جميرا بيتش ريزيدنس في دبي حيث تم قبل أيام توزيع 10 آلاف زوج من الكعكة المجانية للجمهور. وذلك لتقاسمها مع من يحبون. ويذكر جون جرينليف الرئيس العالمي لفنادق دبل تري من هيلتون أنه يتضح من خلال الاستطلاع أن سكان الإمارات يقدرون الوقت الذي يقضونه مع العائلة والأصدقاء فوق أي نشاط آخر. وأن وقت الطعام هو خاص جدا للاحتفال مع أفراد العائلة. ويعتبر أن فكرة إعداد الكعك وتوزيعه، هي رمز لكرم الضيافة والرعاية التي تشتهر بها المنشآت السياحية والمرافق في الإمارات. 61? يفضلون العائلة بدأت كبريات المجموعات الفندقية وعلامات المخابز العالمية في التركيز على العائلات كجمهور مستهدف واسع الانتشار في كل مكان، فأخذت تطلق قوائم الطعام المبنية على آراء أفراد الأسرة. ويأتي ذلك بالتماشي مع دراسة جديدة لآراء سكان الدولة تظهر أن 61 ? من الذين شملهم الاستطلاع يفضلون قضاء الوقت مع أسرهم وأصدقائهم فوق أي نشاط آخر. 300 مليون كعكة على مدى 25 عاماً في مختلف أنحاء العال،م قامت «دبل تري من هيلتون» بتقديم أكثر من 300 مليون قطعة من كعكة الشوكولاتة الدافئة الأيقونية لضيوفها عند تسجيل وصولهم، ما يرمز إلى الأمور الصغيرة التي قد تعني الكثير لإسعاد الناس، وإثراء تجربتهم أثناء السفر والإجازات. ولاسيما عند اتخاذ القرار بالمشاركة في جلسات الطهي المباشرة، والتي تجمع أفراد الأسرة ونخبة الأصدقاء. الضيافة اختير المركز الدولي لفنون الطهي، والذي يهتم بالتدريب على صناعة الضيافة، كواحد من أفضل معاهد الطهي العشرة في العالم، وهو حائز جائزة جودة تعليم الطهي من قبل الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة، وهي هيئة عالمية للمعايير الغذائية. وتسعى الجائزة إلى التأكيد على التدريب والتعليم ضمن المعايير التي وضعتها اللجان المختصة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©