• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الاستئناف والتمييز يستعدان لجولة جديدة

«الانضباط» تصدر قرارها في «قضية خميس» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

تصدر لجنة الانضباط باتحاد الكرة في اجتماعها المرتقب في الخامسة إلا الربع من مساء اليوم قرارها بشأن قضية لاعب الأهلي خميس إسماعيل المحولة من أوضاع وانتقالات اللاعبين، بعد أن تسلمت اللجنة قرار أوضاع وانتقالات اللاعبين الصادر الأسبوع الماضي والقاضي بعدم صحة إجراءات تسجيل اللاعب بتاريخ 19 يناير، وهو ذات اليوم الذي شهد مشاركة اللاعب في مباراة فريقه أمام الشباب في الدور نصف النهائي لكأس الخليج العربي لكرة القدم والتي انتهت بفوز الأهلي 3-2.

وستكون جلسة اليوم هي الثالثة للجنة الانضباط التي تنظر فيها جوانب مختلفة من الشكوى بعد أن قررت في جلستها الأولى في الأول من فبراير الماضي عدم اختصاصها بنظر الشكوى وإحالتها إلى أوضاع وانتقالات اللاعبين بناء على فتوى اللجنة القانونية، قبل أن تعود وتنظر في القضية مجدداً في اجتماع الثلاثاء الماضي والذي شهد تسليم ممثلي الناديين قرار أوضاع وانتقالات اللاعبين، تمهيداً لإصدار القرار بشأن الشكوى.

وينتظر نادي الشباب الحكم بخسارة منافسه الأهلي في المباراة بنتيجة 0-3 استناداً إلى لوائح الانضباط وقرار أوضاع وانتقالات اللاعبين، في الوقت الذي يؤكد فيه الأهلي قانونية مشاركة اللاعب.

وسيكون بإمكان النادي المتضرر من قرار الانضباط اللجوء إلى لجنة الاستئناف للطعن في القرار الصادر عن الانضباط، بجانب اللجوء إلى التمييز في وقت لاحق للطعن أيضاً في قرار الاستئناف، بحيث يكون قرار الأخيرة نهائياً وغير قابل للطعن، أسوة بقرار أوضاع وانتقالات اللاعبين كون الأخيرة الجهة الوحيدة المخولة بإثبات صحة تسجيل اللاعبين من عدمه، ويكون قرارها نهائياً وغير قابل للطعن، وذلك بحسب نص المادة 4 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الفقرة (ب) والمتعلقة باختصاصات اللجنة، حيث تقول «تختص اللجنة بالنظر في كل ما يتعلق بالقيد والتسجيل واتخاذ القرارات بشأنها وفقا لأحكام اللائحة وتكون قراراتها غير قابلة للطعن».

وعلمت «الاتحاد» من مصادر في اتحاد الكرة أن قرارات الاستئناف والتمييز في حال اللجوء إليها بعد إصدار الانضباط لقرارها حول القضية ستكون سريعة، بحيث يسلم قرار الانضباط إلى الاستئناف في ذات اليوم، على أن تعقد اللجنة اجتماعا في أقرب وقت ممكن لإصدار القرار خلال جلسة واحدة، وهو ذات الأمر الذي يرتبط بلجنة التمييز، بحيث يتم إغلاق ملف القضية التي شغلت الشارع الرياضي بشكل نهائي في غضون الأسبوع الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا