الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

18 قتيلا بقصف لنظام الأسد على حلب

21 سبتمبر 2015 23:41

قتل 18 مدنيا على الأقل وأصيب العشرات، اليوم الاثنين، في قصف لقوات النظام السوري على أحد أحياء مدينة حلب في شمال سوريا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 18 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح نتيجة قصف لقوات النظام استهدف حي الشعار الخاضع لسيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب".

وبحسب عبد الرحمن، تعرض حي الشعار "لقصف بصاروخ أرض-أرض، قبل أن تستهدف قوات النظام الحي مجددا بقذائف صاروخية تزامنت مع عمليات إسعاف المصابين وإخلاء الجرحى وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض".

وأشار عبد الرحمن إلى أن "عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة"، لافتا إلى استمرار عمليات الإنقاذ.

وتظهر مقاطع فيديو، رجال إنقاذ وشبانا يعملون على رفع المصابين والبحث عن المفقودين بين الركام، فيما ينقل آخرون جثثا.

ويقول أحد سكان الحي بانفعال لوكالة فرانس برس "هنا سوق شعبي، الناس كلها تتسوق، أيام أعياد (...) كلهم مدنيون يستهدفهم (النظام) بالصواريخ والطيران والبراميل".

وتبدو واجهات الأبنية والمحال التجارية في الشارع الذي طاوله القصف متضررة وبعضها مدمر كليا.

وقال أحد عناصر الدفاع المدني إنه يعمل وزملاؤه على "رفع الناس من تحت الركام وإخماد الحرائق".

ويعمل رجال إطفاء في الشارع على إخماد حرائق اندلعت في سيارات كانت متوقفة على جانبي الطريق، وأدى القصف إلى احتراقها بالكامل.

وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012، وتتقاسم قوات النظام وفصائل المعارضة السيطرة على أحيائها.

وتستهدف قوات النظام، الأحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل المعارضة بالبراميل المتفجرة التي حصدت آلاف القتلى.

وقتل 11 مدنيا على الأقل الأربعاء في قصف لقوات النظام ببرميل متفجر استهدف حي سعد الأنصاري الذي تسيطر عليه الفصائل المقاتلة في شرق حلب.

في شمال شرق سوريا، قتل أربعة أشخاص على الأقل اليوم الاثنين في تفجير سيارتين مفخختين في أطراف مدينة رأس العين في محافظة الحسكة، وفق ما أكد المرصد والإعلام الرسمي.

وأفاد المرصد في بريد الكتروني عن مقتل أربعة أشخاص بينهم عناصر من قوات الأمن الداخلي الكردية "جراء تفجير آليتين مفخختين في محيط مدينة رأس العين على الطريق الواصل بين مدينة رأس العين والحسكة".

وأوردت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" حصيلة القتلى نفسها مشيرة إلى إصابة أربعة آخرين بجروح جراء تفجير "إرهابيين انتحاريين اثنين نفسيهما ظهر اليوم بسيارتين محملتين بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار قرب محطة للمحروقات على أطراف مدينة رأس العين".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©