• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين

«المحترفون» تطلق مؤتمر التطوير الأول من نوعه بالشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

وافق المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين، في اجتماعه الأخير، على استضافة «مؤتمر التطوير» الفني والإداري للاحتراف، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة، بل في قارة آسيا، ويتوقع أن يكون «نقطة تحول»، في كيفية التطوير المستمر للعمل الاحترافي بشركات كرة القدم، بمشاركة نخبة من كبار الخبراء، في الاتحاد الأوروبي، وتحديداً في مجالي التسويق وتطوير مستوى الناشئين وأكاديميات الكرة، واستقرت الإدارة التنفيذية للجنة، على أن يقام المؤتمر الموسع، يومي 11 و12 أكتوبر المقبل، بدعوة وسائل الإعلام وخبراء وممثلين لدوريات خليجية وعربية وآسيوية، بالإضافة إلى مسؤولي أنديتنا وفرق دورينا.

وتسعى الإدارة التنفيذية للجنة دوري المحترفين، لتغيير أوجه التعامل مع منظومة الاحتراف المحلية، بما يسهم في زيادة التطور ومنح أنديتنا الدفعة المطلوبة، لتحقق أعلى معدلات الممارسة المرتبطة بالاحتراف بين الأندية، ويكمن ذلك في حالة الاهتمام غير المسبوق، بورش العمل التي أقيمت منذ نهاية الموسم الماضي، ومستمرة حتى نهاية الموسم الجاري، وعالجت أدق التفاصيل الخاصة بشركات الكرة، بداية من القوانين واللوائح، مروراً بالتنظيم والإعلام والتنظيم المالي، وباقي الجوانب ذات العلاقة بنظام تراخيص الأندية، في ظل ما يفرضه الاتحاد الآسيوي من مستجدات.

وأهم ما يشهده المؤتمر التركيز على الجانب التسويقي، وكيفية تحقيق الجذب الجماهيري اللازم للمدرجات، وزيادة ربط الجماهير بأنديتها، وتحقيق كل ما من شأنه زيادة التلاحم بين الطرفين.

ويحاضر نويل موني مدير التسويق في الاتحاد الأوروبي، في اليوم الأول للمؤتمر، إلى جانب نخبة من خبراء التسويق في آسيا والاتحاد الياباني، حيث يتم عرض أبرز إيجابيات التجربة اليابانية الفريدة في تسويق مباريات الدوري الياباني المحترف، ونشر اللعبة في اليابان حتى أصبحت اللعبة الشعبية الأولى، ووصل الحضور الجماهيري إلى قمة مستواه.

أما اليوم الثاني للمؤتمر، سيتم تخصيصه لكيفية تطوير المواهب وأكاديميات الناشئين، والمتحدثون والمحاضرون نخبة من خبراء الأكاديميات، في الاتحادين الأوروبي والآسيوي، يتقدمهم توم باير أحد أهم خبراء تطوير اللاعبين الناشئين، وكان وراء نهضة المواهب اليابانية وتطويرها في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى ويم كويفرمانس استشاري الاتحاد الأوروبي لتطوير البراعم، وممثلون لأكاديمية الأهلي السعودي التي أصبحت إحدى أهم أكاديميات الكرة في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا