• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

70 جهة عارضة و2000 مشارك في مؤتمر «بريك بلك 2018» في أبوظبي

10 % نمواً متوقعاً في الخدمات اللوجستية ونقل البضائع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

توقع مسؤولون ورؤساء شركات تحقيق نمو بنسبة 10% في قطاع الخدمات اللوجستية ونقل البضائع والشحنات السائبة في أبوظبي خلال العام الحالي، بدعم من نمو الاستثمارات بمشاريع البنية التحتية والطاقة والنفط والغاز والبناء والتشييد بالدولة.

وقال هؤلاء لـ«الاتحاد» على هامش، الدورة السنوية الثالثة من مؤتمر «بريك بلك الشرق الأوسط»، الذي انطلقت فعالياته بأبوظبي أمس، إن أبوظبي توفر فرصاً استثمارية متميزة بمجال النقل البحري ومناولة البضائع السائبة والحاويات، مشيرين إلى اهتمامهم بزيادة حجم أعمالهم بالإمارة خلال الفترة المقبلة.

وافتتح المؤتمر أمس الدكتور عبدالله سالم الكثيري، مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بأبوظبي، والكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة القبطان سارة آل سعود، مدير تنمية الأعمال البحرية بالأكاديمية العربية، وأحمد سهيل قطن رئيس العمليات في ميناء صلالة، وعدد من صناع القرار والمسؤولين، حيث يتناول المؤتمر هذا العام التحديات والفرص الكامنة في قطاع الخدمات اللوجستية للمشاريع والشحنات السائبة المتفرقة في المنطقة.

وقال الكثيري، خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر: يركز «بريك بلك الشرق الأوسط» هذا العام على عنصر حيوي في قطاع النقل، وهو حركة البضائع التي تشكل أهمية بالغة بالنسبة لمشاريع البنية التحتية في مجال النفط والغاز والطاقة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا