• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

غينيا الاستوائية تواجه الجابون.. والكونجو تلاقي بوركينا فاسو في المونديال الأفريقي

«المجموعة الأولى» تواجه ساعة الحقيقة الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

باتا (أ ف ب)

تلتقي غينيا الاستوائية المضيفة مع الجابون والكونجو مع بوركينا فاسو الوصيفة اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول من النسخة الثلاثين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستمر حتى 8 فبراير المقبل.

ومن المنتظر أن تعيش المباراتان اللتان تقامان في توقيت واحد لضمان تكافؤ الفرص، ندية كبيرة خاصة أن المنتخبات الأربعة ما زالت تملك حظوظا في بلوغ الدور ربع النهائي ولكن بنسب متفاوتة.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل غينيا الاستوائية، التي حلت مكان المغرب في الاستضافة لخشية الأخير من فيروس الإيبولا، مع الكونجو 1-1، وفوز الجابون على بوركينا فاسو 2- صفر. أما الجولة الثانية فعرفت تعادل غينيا الاستوائية مع بوركينا فاسو صفر- صفر، وفوز الكونجو على الجابون 1- صفر. وبالتالي احتلت الكونجو صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط أمام الجابون (3 نقاط) وغينيا الاستوائية (نقطتان) وبوركينا فاسو (نقطة واحدة).

على «استاديو باتا»، تسعى غينيا الاستوائية صاحبة الضيافة إلى المضي قدما في البطولة، لكنها تدرك بأن حتى التعادل مع الجابون لن يضعها في ربع النهائي وان الفوز وحده كفيل بتحقيق حلم شعب بأكمله.

ويبني المنتخب المضيف آماله على النتيجتين المشجعتين اللتين حققهما في الجولتين الأوليين على الرغم من أنه أضاع فوزا في المتناول في الافتتاح عندما تقدم على الكونجو بهدف حتى الدقائق الأخيرة قبل أن تهتز شباكه بهدف التعادل، وفي حال كتب لجينيا الاستوائية أن تلج ربع النهائي فستكون هذه المرة الثانية في تاريخها التي تحقق الإنجاز، وذلك في مشاركتها الثانية أيضا بعد الأولى عندما استضافت نسخة عام 2012 مع جارتها الجابون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا