• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برئاسة حامد بن خادم بن بطي

«تنظيمية الخليج للملاكمة» تقرر إقامة بطولة إقليمية واحدة سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

توجه الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد، رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية، بالشكر والتقدير إلى الشيخ فهد جابر الصباح، رئيس الاتحاد الكويتي للملاكمة، على الاستضافة الناجحة لاجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية، الذي عقد بالكويت، وخروجه بالكثير من القرارات المهمة التي سيكون لها تأثير إيجابي كبير على تطور اللعبة، خاصة أن هذا القرار جاء بتوصية من اللجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية.

وأكد الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد أن كل ممثلي الاتحادات الخليجية حضروا هذا الاجتماع وهم سعد بن سند، رئيس الاتحاد السعودي، ويوسف الكاظم رئيس الاتحاد القطري، وحسن الحمادي، أمين السر العام للاتحاد الإماراتي، أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية، والسيدة سها مطر ممثلة اتحاد الفنون القتالية بالبحرين. وأوضح أن أهم تلك القرارات من وجهة نظره ما يتعلق بآلية تنظيم البطولات الخليجية واعتماد النظام الجديد لها، والذي يقضي بتحديد بطولة خليجية واحدة كل عام، بحيث يجري تنظيم بطولة الخليج للكبار «خليجي 3» في منتصف فبراير من العام المقبل بالسعودية، ثم تنظيم بطولة الشباب في العام التالي، مشيرا إلى أنه سيتم الاكتفاء ببطولة واحدة سنويا لعدم إرهاق الاتحادات بالمشاركات المتعددة، وإتاحة الفرصة أمامها من أجل الاستعداد الجيد للمشاركة في البطولات القارية والعالمية والعربية، وأنه بهذا القرار سوف تكون هناك بطولة خليجية للكبار كل عامين، وبطولة للشباب كل عامين أيضا لضمان تواصل الأجيال في تطور المستوى.

في نفس السياق أكد حسن الحمادي، أمين عام اللجنة التنظيمية، أنه تمت الموافقة على تشكيل لجنة ملاكمة عربية بعد الاطلاع على خطاب الموافقة الذي حصل عليه يوسف الكاظم رئيس الاتحاد القطري من رئيس الاتحاد الدولي، مشيرا إلى أنه تمت مباركة تلك الخطوة، وإسناد هذا الملف إلى يوسف الكاظم كي يتخذ الخطوات التنفيذية، وسوف تكون الدوحة مقر تلك اللجنة.

وقال : كل أعضاء اللجنة التنظيمية تقدموا بالشكر والتقدير للشيخ حامد بن خادم بن بطي على الاستضافة الناجحة لبطولة الشباب التي أقيمت بالفجيرة، حيث اعتبروها نموذجاً يحتذى به للبطولات الشبابية، واعتمدوا معاييرها كي يتم تعميمها على البطولات كافة التي سيجري تنظيمها في منطقة الخليج، كما أبدت اللجنة دعمها الكامل للاتحاد البحريني الناشئ، بما يضمن تأسيس اللعبة فيها ودعم مساعيها لتوسيع قاعدة الممارسة، وتحقيق نقلة نوعيه، وسوف تتمثل أشكال الدعم في توفير المعسكرات للملاكمين من أبناء البحرين، وتوفير فرص الاحتكاك والكوادر الفنية والتحكيمية المدربة في المراحل الأولى.

وتابع: من التوصيات المهمة التي خرجت عن اللجنة الفنية وتم تحويلها إلى قرار رسمي من اللجنة التنظيمية اعتماد إقامة دورة دولية للحكام نجمة واحدة في السعودية 15 ديسمبر المقبل، وسوف تسهم تلك الدورة في تطوير الكوادر التحكيمية الخليجية وتخرج لنا مجموعة من الوجوه الشابة القادرة على إدارة المنافسات في البطولات الإقليمية والقارية والعالمية بشكل متدرج يتيح لهم فرص اكتساب الخبرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا