الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بمواصلة تجنيد الأطفال

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بمواصلة تجنيد الأطفال
21 سبتمبر 2015 21:21

اتهمت ليلى زروقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة، ميليشيا الحوثيين في اليمن بمواصلة تجنيد الأطفال واستخدامهم فى الحرب داعية مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى إنهاء الانتهاكات ضد الأطفال في اليمن.

وقالت زروقي إن نطاق قتل وتشويه الأطفال في اليمن قد اتسع بشكل هائل خلال عام 2015 إذ تشير أرقام الأمم المتحدة إلى مقتل أكثر من 400 طفل وإصابة 600 في الفترة بين 26 مارس الماضي مع تصاعد الصراع بزيادة ثلاثة أضعاف عن عدد الضحايا الأطفال في اليمن خلال عام 2014.

وكشفت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة بأن الأمم المتحدة وثقت على مدى سنوات عددا من الانتهاكات الخطيرة التي وقعت ضد الأطفال في اليمن وخاصة في أعقاب استيلاء الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء حيث حدثت زيادة كبيرة في الهجمات ضد المدارس واستخدامها لأغراض عسكرية منذ مارس الماضي فيما خلف العنف عواقب وخيمة على العاملين في المجال التعليمي.

ودعت الممسؤولة الأممية إلى تيسير وصول المساعدات الإنسانية بدون تأخير. وقالت إن تلك المساعدة ضرورية لتخفيف معاناة الأطفال والمدنيين المتضررين بالصراع داخل اليمن.

المصدر: نيويورك
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©