• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

دقت ساعة الصفر مع «بلاي أوف» السلة

الشباب يعسكر في الدوحة.. والأهلي يعالج الأخطاء في الإسكندرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

علي معالي (دبي)

مع انتهاء مباريات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي للمرحلة الثانية لدوري رجال السلة اليوم، تبدأ المرحلة الأصعب والأخطر والمعروفة بـ«بلاي أوف»، وفيها لا يوجد وقت للتعويض، وبالتالي فإن السباق المقبل في البطولة يحمل الكثير من التحديات، بعض الفرق المتنافسة اتخذت القرار بإقامة معسكرات خارج الدولة استعداداً للمرحلة المقبلة، وآخرون تقدموا بطلب لإقامة معسكرات خارجية، وينتظرون الموافقة من عدمها، وآخرون اكتفوا بالتدريبات محلياً لأسباب مختلفة.

تبدو المرحلة الحالية بالفعل مرحلة الإداريين، وليس الفنيين، حيث تعاني أنديتنا أزمة كبيرة للغاية في حال أقامة الأندية لمعسكرات خارجية، حال المنتخب الوطني، وهي أزمة تفرغ اللاعبين، وبالتالي الفريق الذي ينجح إدارياً في الوقت الراهن، هو من يستطيع الحصول للاعبيه على التفرغ المناسب لإقامة معسكر خارجي لمدة أسبوع، حيث تتوقف البطولة بعد جولة اليوم ولمدة 10 أيام تقريباً تبدأ بعدها مرحلة المطبات الصعبة، وفترة الانطلاق نحو البطولة. حتى هذه اللحظة الشباب والأهلي هما من استقرا على إقامة معسكرات خارجية، استعداداً للمنافسة بقوة على لقب بطولة الدوري، الشباب متصدر البطولة يعسكر في العاصمة القطرية الدوحة، والأهلي قرر التوجه إلى مدينة الإسكندرية بمصر لتهيئة لاعبيه بالشكل المناسب، والنصر طلب إقامة معسكر خارجي وينتظر رد الإدارة، وحتى ظهر أمس لم يكن هناك رد بالرفض أو القبول.

أما الشارقة لن يتحرك خارجياً، بل سيكتفي بالمعسكر المحلي، وهذه الفرق الأربعة هي التي تنافس بقوة على لقب الموسم، وإن كانت البوصلة تتجه بشكل قوي تجاه الفريقين الأفضل في الموسم حتى الآن الشباب والأهلي، وإن كان ذلك لا يمنع من دخول الشارقة منافساً قوياً، بعد أن فرض نفسه بقوة وحل وصيفاً للجوارح في مرحلتي الأدوار التمهيدية، لكن المعسكر الذي يقيمه الأهلي في الإسكندرية ربما يعيد حسابات المدرب الألماني للفرسان بيتر شورمز حالة تركيز اللاعبين، وهو ما افتقده الفرسان كثيراً في الفترة الأخيرة، مما جعل الفريق يخسر آخر مباراتين أمام الوصل والنصر. يقول أحمد عمر المدير الفني لفريق الشباب: «من المقرر أن نغادر إلى الدوحة غداً على أن نخوض هناك مباراتين في معسكر سريع ضد الغرافة والوكرة، وستكون العودة في الساعات الأولى من صباح الأحد المقبل، ولم يستطع الشباب إطالة أمد المعسكر أكثر من ذلك بسبب ارتباط عدد كبير من لاعبي الفريق بالعمل الحكومي وهو ما يمثل أزمة كبيرة».

وتابع عمر: «من المهم أن يتم تهيئة اللاعبين خلال هذه الفترة بالشكل المناسب، لأن المرحلة المقبلة، هي الأهم في مشوار الموسم، ومن الممكن أن تحتل قبل الأخير في ترتيب الموسم، وتعود للمنافسة على اللقب بعد الانتهاء من الأدوار التمهيدية، لكن المرحلة المقبلة التي تبدأ على يومين اعتباراً من 17 مارس الجاري، تتطلب مزيداً من التركيز لأنه لا وقت لتعويض أي خسارة». وأضاف: «هناك إصابات مختلفة بالفريق سيتم علاجها في هذه الفترة القصيرة، جاسم عبدالرضا المصاب في العضلة الضامة وخليفة خليل المصاب بشد عضلي في الخلفية ومعهما الأميركي جيمس الذي لم يشارك في مباراة الفريق الأخيرة ضد النصر، وبالتالي ستكون الفرصة سانحة للاستقرار الصحي على هؤلاء اللاعبين المؤثرين».

أما فريق الأهلي فسوف يتوجه بعد غدا إلى مدينة الإسكندرية، ويستمر حتى يوم 14 من الشهر الجاري ويلعب خلاله 3 مباريات قوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا