• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لتعزيز مكانتها العالمية

«خليفة لنخيل التمر» تشارك في «إكسبو ميلانو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

ميلانو (الاتحاد)

شاركت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في فعاليات مهرجان اكسبو ميلانو في إيطاليا من خلال جناح خاص تم تصميمه خصيصا لهذه المناسبة، في الفترة من 13 ولغاية 21 سبتمبر 2015‏‭.

وتأتي هذه المشاركة بعد النجاح والتطور الكبير الذي حققته الجائزة على الصعيد العالمي باعتبارها الجائزة الأولى المتخصصة بنخيل التمر على مستوى العالم، وبعد أن تبوأت مكانة رائدة في هذا القطاع وعملت على استقطاب أهم الباحثين والمزارعين والأكاديميين والخبراء العرب والأجانب للمشاركة في فئاتها كافة وعلى مدى دوراتها السبع، بحسب بيان أمس.

وقال الدكتور عبدالوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، إن مشاركة الجائز في فعاليات اكسبو ميلانو، تأتي لترجمة رؤية القيادة الحكيمة في دولة الإمارات بتعزيز مكانتها العالمية ودورها الريادي في الميادين كافة وترجمة لأفكار صاحب الجائزة وراعيها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في إبراز جهود الدولة الهادفة إلى الارتقاء بقطاع نخيل التمر، وضمن الدعم الكبير الذي تحظى به الجائزة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتابعة والرعاية الكريمة التي تحظى بها الجائزة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبناء على توجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان رئيس مجلس أمناء الجائزة ضمن استراتيجية الجائزة الهادفة إلى نشر ثقافتها على المستوى العالمي، وتطوير البحث العلمي الخاص بقطاع نخيل التمر إنتاجا وتسويقا وتصنيعا.

وأشار إلى أن مهرجان اكسبو ميلانو يعتبر فرصة مهمة وبيئة مناسبة للترويج لثقافة وأهداف الجائزة، واستقطاب الخبراء والباحثين والمزارعين من مختلف دول العالم للمشاركة في فعاليات الجائزة واثرائها بالأبحاث والدراسات، ما يسهم في النهوض بقطاع نخيل التمر وتطوير شجرة النخيل في جميع جوانبها، لتحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى النتائج التي تأسست الجائزة لتحقيقها.

وحفل برنامج الجائزة خلال مشاركتها في اكسبو ميلانو بالعديد من الأنشطة الهادفة، حيث تضمن محاضرة للدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام عن الجائزة وفئاتها وأهدافها والنجاحات التي حققتها ومساهمتها البناءة للارتقاء بقطاع نخيل التمر، ومحاضرة للدكتور هلال الكعبي رئيس اللجنة الإدارية والمالية بالجائزة، عن واقع نخيل التمر في الإمارات وما حققه هذا القطاع من تطور وتقدم بفضل السياسات الحكيمة للدولة وحرصها على نشر المساحات الخضراء وحماية البيئة، ومحاضرة للدكتورة ساندارا بييزك حول استخدام مخلفات النخيل بين الحاضر والمستقبل وأحدث الأساليب التي توصل إليها العلم الحديث والأبحاث في هذا الصدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا